إقتصاد

توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون والاستثمار بين موريتانيا والسنغال

انواكشوط,  30/11/2021
وقع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس المجلس الوطنى لأرباب العمل السنغاليين السيد بيدى اغني زوال اليوم الثلاثاء في انواكشوط اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون والاستثمار بين موريتانيا والسنغال.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين إن هذه الاتفاقية ستمكن من توسيع دائرة آفاق التعاون الواعدة بين البلدين وترسيخ العلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن هذا التوقيع يأتي بعد وضع فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني وفخامة الرئيس ماكي صال حجر الأساس لجسر روصو الذي سيربط بين موريتانيا والسنغال والذي سيمكن من تفعيل التعاون بين البلدين.

ومن جهته بين رئيس المجلس الوطني لأرباب العمل السنغاليين أن العلاقات الموريتانية السنغالية الأخوية قديمة ومتنوعة وستتعزز بوضع حجر الأساس لجسر روصو الذي سيربط بين البلدين ويسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية سيسمح بإقامة شراكة والتزام بتعزيز الاستثمار وتجسيد العلاقات والصلات التارخية بين الدولتين والشعبين.

وحضر حفل التوقيع النائب الأول لرئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وعدد من رؤساء الاتحاديات المنضوية تحته والأمين العام للاتحاد.
آخر تحديث : 30/11/2021 16:50:37