الولايات

المجلس الجهوي لكوركول يعقد دورته العادية الثالثة

كيهيدي,  29/11/2021
عقد المجلس الجهوي لولاية كوركول اليوم الاثنين بكيهيدي دورته العادية الثالثة لسنة 2021 تحت رئاسة رئيس المجلس السيد آمادو أبو با وبحضور والي الولاية السيد أحمدنا ولد سيد أب.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة محضر الدورة الأخيرة للمجلس والمصادقة عليه وكذا دراسة مشروع الميزانية الأصلية لسنة 2022 والمصادقة عليها؛ بالإضافة إلى مداولة تحدد العلاوات الممنوحة للرئيس ونوابه وباقي مستشاري الجهة مع بحث عدة نقاط متفرقة.

وثمن والي كوركول انتظام دورات المجلس وتنوع أجندة أعماله وخاصة ما يتعلق منها بميزانية الاستثمار التي تساهم في ترميم وإنجاز بعض مشاريع البنى التحتية الخدمية في بعض قرى الولاية.

وأضاف أن الدولة ماضية قدما في ترسيخ اللامركزية خدمة للتنمية المحلية وتقريبا للخدمات من المواطن وتمكين الجهات من الاستغلال الأمثل لمقدراتها الذاتية مع مراعاة خصوصيات التنوع الاقتصادي لكل منها.

وقدم تشكراته للجهة على مساهماتها القيمة في مختلف حملات التصدي لجائحة كورونا عبر سلسلة قوافل لدعم مختلف مقاطعات الولاية بالأدوات والوسائل والمعدات اللازمة لمواجهة انتشار الوباء.

وبدوره قدم رئيس الجهة عرضا مفصلا عن نشاطات الجهة بين الدورتين الماضية والحالية وأبرز برامجها ومشاريعها المستقبلية خاصة في مجالات التعليم والصحة والعمل الاجتماعي وما تمثله خطط الاستثمار من أهمية للسكان.

وأوضح أن المجلس رسم ملامح لمسار التعاون مع شركائنا في التنمية يدخل في إطار تنفيذ استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية كوركول والذي سيمكن من تعبئة موارد معتبرة لصالح التنمية المحلية.

جرى افتتاح الدورة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والأمين العام للجهة السيد المختار ولد عثمان والسلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 29/11/2021 14:38:04