أنشطة الحكومة

باسكنو: وزير الصحة يشرف على انطلاق أشغال إعادة تأهيل المركز الصحي القديم

باسكنو,  26/11/2021
أشرف معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف، اليوم الجمعة بمقاطعة باسكنو، على انطلاق أشغال إعادة تأهيل المركز الصحي القديم، وذلك ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني.

ويأتي تأهيل هذه المنشأة الصحية، تجسيداً لسياسات القطاع الرامية إلى تعزيز البنية التحتية لتتلاءم مع الأهداف المنشودة وفق معايير الجودة الفنية المطلوبة.

وكان معالي الوزير قد أدى قبل ذلك زيارة تفقد واطلاع للنقاط الصحية الثلاث والمركز الصحي في "مخيم أمبرة " للاجئين الماليين وعقد اجتماعاً مع الطواقم الطبية قدم خلاله الطبيب الرئيس بالمركز عرضاً مفصلاً عن الخارطة الوبائية لكوفيد-19.

كما تفقد الوزير المركز الصحي بباسكنو، وتجول داخل مختلف أجنحته، حيث قدمت له شروح حول طبيعة عمله.

وأوضح معالي وزير الصحة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الوضعية الوبائية لكوفيد-19 في مقاطعة باسكنو التي تزداد فيها الحالات من حين لآخر مقارنة مع باقي مناطق الولاية، كما تعرف حالات من الحصباء رغم ارتفاع نسبة التلقيح ضدها.

وأضاف أن إعادة تأهيل المركز الصحي القديم بباسكنو ستساهم في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

ودعا جميع سكان المقاطعة والولاية، إلى مواصلة الإقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره.

وكان معالي الوزير قد عاين قبل ذلك الأشغال الجارية لترميم الإدارة الجهوية للعمل الصحي بمدينة النعمة المنفذة من طرف مشروع "عناية"، قبل أن يتفقد الأشغال الجارية لإعادة تأهيل مقر المركزية لشراء الأدوية "كاميك " الواقع في الجناح الجنوبي من المركز الصحي بمدينة النعمة.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارات الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي السيد محمد المختار ولد باباه وحاكم مقاطعة باسكنو ونائبها والمدير الجهوي للعمل الصحي والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالمقاطعة.
آخر تحديث : 27/11/2021 12:08:56