أنشطة الحكومة

وزيرة البيئة تستقبل مديرة مكتب المنظمة الدولية للشغل

نواكشوط,  26/11/2021
استقبلت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مريم بكاي، أمس الخميس بمكتبها في نواكشوط، سعادة السيدة رانيا بيخازي، مديرة مكتب المنظمة الدولية للشغل في شمال إفريقيا.

وأوضحت معالي الوزيرة، خلال اللقاء، أن سياسة التشغيل تحظى برعاية خاصة من طرف فخافة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرة إلى الجهود المبذولة للنهوض بالتشغيل الأخضر، في إطار نشاطات استعادة المنظومات البيئية، والتشجير، وتنمية الشعب الخضراء.

وبدورها قدمت مديرة مكتب المنظمة الدولية للشغل في شمال إفريقيا، رؤية المكتب التي تتمحور أساسا حول تعزيز التآزر بين التشغيل والكفاءات الخضراء، من أجل تأمين الانتقال نحو اقتصاد أكثر ملاءمة للبيئة وضمانا للسلم والاستقرار في البلدان.

وأشارت إلى أن المكتب يجري تقييما لبرنامج التعاون مع موريتانيا، في إطار التحضير لشراكة جيدة للتعاون بين موريتانيا والمكتب الدولي للشغل.

وأكدت أن المنظمة الدولية للشغل ستدعم موريتانيا في إعداد خطة عملها المقبلة للتشغيل الأخضر، مشيرة إلى إمكانية إقامة مشاريع نموذجية، خصوصا في مجال شعبتي النفايات والبناء البيئي.

جرى اللقاء بحضور عدد من أطر وزارة البيئة والتنمية المستدامة، إضافة إلى الوفد المرافق لمديرة مكتب المنظمة الدولية للشغل في شمال إفريقيا.

آخر تحديث : 27/11/2021 12:03:44