أنشطة الحكومة

نواذيبو :تدشين فرع لمركز التكوين والترقية النسوية

نواذيبو,  26/11/2021
في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني، أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا اليوم الجمعة في مدينة انواذيبو، على تدشين فرع لمركز التكوين للترقية النسوية.

ويأتي تدشين هذا الفرع ضمن الجهود المبذولة لتمكين المرأة واكتساب المهارات في مجالات واعدة من خلال خمس شعب، هي الخبز والحلويات ومنتجات الصيد والحلاقة والتجميل والخياطة والتطريز والإنعاش الاجتماعي والمقولة.

وتميز حفل التدشين بتقديم عروض تناولت مجمل المشاريع المنفذة والممولة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة لصالح السكان في المدينة، والتي ساهمت بشكل كبير في تحسين الظروف المعيشية لصالح الفئات المستهدفة من طرف القطاع .

واكدت مديرة مركز التكوين للترقية النسوية السيدة السيدة بنت أحمدو ولد اجيرب، أن ترقية المرأة وتمكينها، يعتبر محورا بارزا من تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفي هذا السياق يأتي إنشاء وتجهيز أربعة فروع لمركز التكوين والترقية النسوية ضمن حزمة من الانشطة لصالح النساء تضمنها برنامج أولوياتي الموسع .

وأوضحت أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة يرسم مجموعة من الأهداف من بينها الرفع من المستوى المعيشي للأسرة وتعزيز الاستقلالية للنساء وترقية نظم الإنتاج النسوي المحلي .

وأضافت ان المركز يقوم من بين أمور أخرى، بتكوين وتأهيل الفتيات المتسربات من المنظومة التعليمية وتسهيل دمجهن في سوق العمل وتكوين النساء المنطويات في التعاونيات النسوية وربات الأسر على مختلف الحرف .

من جانبه ثمن العمدة المساعد لبلدية انواذيبو السيد عبد الرحمن ولد محمد فال، افتتاح هذا المركز لما له من انعكاسات إيجابية على الساكنة وخاصة النساء .

وجرى الحفل بحضور، والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ورئيس المجلس الجهوي وحاكم مقاطعة نواذيبو وبعض المنتخبين وممثلي الهيئات العسكرية والامنية بالولاية .

آخر تحديث : 27/11/2021 11:59:57