منوع

قائد الأركان العامة للجيوش يشرف على تدشين منشآت عسكرية في انواكشوط

نواكشوط,  25/11/2021
أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمب مكت مساء اليوم الخميس في انواكشوط على تدشين عدد من المنشآت العسكرية الجديدة في العاصمة وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الـ61 لعيد تأسيس القوات المسلحة الذي يصادف الـ25 نوفمبر من كل سنة.

وقد شملت المنشآت التي تم تدشينها اليوم مركزا للعمليات البحرية تابع لقيادة الأركان البحرية الوطنية، يعنى بالتخطيط وتنسيق العمليات البحرية وتسيير الكوارث والإنقاذ البحري ومتابعة ورقابة السفن العسكرية والمدنية بالإضافة إلى كونه يمثل نقطة وصل بين الوحدات العسكرية العاملة في البحر وقيادة الأركان البحرية والأركان العامة للجيوش.

وقد تجول قائد الأركان العامة للجيوش في مختلف أجنحة المركز قبل أن يتابع فيلما مصورا عن عملية صيانة سفينة آركين في ميناء أنجاكو متعدد الاستخدامات.

وأكد قائد الأركان البحرية الوطنية اللواء البحري محمد ولد شيخنا ولد الطالب مصطف في كلمة له بالمناسبة أن إنشاء هذا المركز يدخل في إطار الجهود الرامية إلى تطوير البحرية الوطنية لتمكينها من أداء مهامها بشكل أفضل.

وأضاف أن المركز يشمل بالإضافة إلى المكاتب تجهيزات تقنية حديثة وشاشات للعرض وقاعة للاجتماعات وعدة أنظمة للرقابة البحرية رائدة في المجال.

وعلى مستوى مديرية الرياضة أشرف قائد الأركان العامة للجيوش على تدشين ملعب رياضي يتوفر على نجيلة من العشب الصناعي قبل أن يتفقد سير الأشغال الجارية في الفندق الذي يتم تشييده بنفس المديرية.

وقد استقبل قائد الأركان العامة للجيوش عند وصوله مقر مديرية الرياضة من طرف مدير الرياضة العسكرية العقيد إبراهيم أحمد ميلود المختار رفقة عدد من المسؤولين العسكريين بنفس المديرية.

وبنفس المناسبة أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمب مكت بمقر مجمع "بوليتكنيك" المعروف سابقا بالمدرسة العليا متعددة التقنيات على تدشين فندق لإقامة الطالبات ومركز للأعمال الجامعية مجهزين بأحدث التجهيزات الضرورية لإقامة الطالبات وتقديم الأعمال الجامعة.

وخلال جولته داخل المنشآت الجديدة استعرض المدير العام للمجمع العقيد المهندس محمد محمد محمود النتائج المنتظرة من إقامة هذه المنشآت ومردوديتها المباشرة على التعليم الأكاديمي بالمجمع المذكور.

وعلى مستوى الثانوية العسكرية أشرف قائد الأركان العامة للجيوش على تدشين مجمع سكني من طابقين لتلاميذ الثانوية بالإضافة إلى ترميم واجهتها وإقامة قاعة لاستراحة الأساتذة ونادي للضباط وضباط الصف ومقصف ومقهى وأماكن تأديبية ومقاعد إسمنتية بجميع قاعات التدريس وغرفة للمراقبة الألكترونية لمحيط الثانوية.

وقام قائد الأركان العامة للجيوش رفقة مدير الثانوية العسكرية العقيد الحسن بمب مكت بجولة داخل مختلف المنشآت الجديدة حيث استمع من القائمين عليها إلى الدور المنتظر أن تلعبه كل واحدة منها في الارتقاء برسالة ومهام الثانوية المذكورة.

وقد استعرض قائد الأركان العامة للجيوش خلال تدشينه لهذه المنشآت وحدات من الجيش الوطني أدت له تحية الشرف.

وكان قائد الأركان العامة للجيوش مرفوقا خلال مختلف هذه المحطات بعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.
آخر تحديث : 26/11/2021 09:51:01