إقتصاد

النائب الأول لرئيس اتحاد أرباب العمل يستقبل وفدا من المكتب الدولي للشغل

انواكشوط,  23/11/2021
استقبل النائب الأول لرئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد الأفضل ولد بتاح، اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد وفدا من المكتب الدولي للشغل، يقوم حاليا بزيارة لموريتانيا، برئاسة السيدة رانيا بخعازي، مديرة مكتب المنظمة الدولية للشغل بشمال إفريقيا الواقع مقره بالجزائر.

وخلال اللقاء رحب النائب الأول لرئيس الاتحاد بوفد المكتب الدولي للشغل، مثمنا تدخله فى موريتانيا بوصفه شريكا فاعلا فى مختلف سياسات التشغيل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي سياق حديثه عن تجربة سابقة قام بها المكتب الدولي للشغل بدعم من التعاون الفرنسي لتطوير مهارات العمال عن طريق تكوينهم بالثانوية الفنية والمركز المهني أعرب السيد محمد الأفضل ولد بتاح عن قناعته بأهمية تمويل إنشاء مركز للتكوين.

وأضاف أن إنشاء هذا المركز سيسهم فى تطوير الكفاءات وتحسين خبرات العمال ومن ثم تنمية المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وبدورها بينت مديرة المكتب الإقليمي أن منظمتها ستقوم، في إطار التعاون الذي ستطلقه مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل مطلع سنة 2022، بإنجاز دراسات تهتم بترقية المقاولات ستركز على إنجاز وثيقة مرجعية للقطاع غير المصنف ودراسة عن مناخ الأعمال في موريتانيا.

وقالت إن هيئتها منفتحة على الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين من أجل تطوير الشراكة معه بصفته أحد الشركاء الرئيسيين للمكتب الدولي للشغل.

وجرى اللقاء بحضور رئيس اتحادية النقل، السيد محمدو ولد سيدي، والأمين العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد الكورى ولد عبد المولى وبعض الأطر بالاتحاد.
آخر تحديث : 23/11/2021 16:00:44