إقتصاد

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين يعقد جلسة عمل مع رئيس اتحاد غرف الإمارات

انواكشوط,  21/11/2021
عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد في أبوظبي، جلسة عمل مع سعادة عبد الله محمد المزروعي، رئيس غرفة أبوظبي، رئيس اتحاد غرف دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقدم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، خلال اللقاء عرضا حول المجالات والفرص المتعددة للاستثمار في موريتانيا والتي تشمل مجالات كالمعان والزراعة والتنمية الحيوانية والسياحة والثروات البحرية إلى غير ذلك من المجالات التنموية المتعددة والمتنوعة.

وأشار إلى الحوافز والتسهيلات التي تقدمها موريتانيا للمستثمرين عبر اعتماد مدونة ملاءمة للاستثمار، وإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، في ختام جلسة العمل، أن اللقاء كان مناسبة لاستعراض فرص الاستثمار في موريتانيا وقضايا القطاع الخاص في البلدين والعلاقة بينهما لمواكبة العلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين، ولتتماشى مع تطلعات قائديهما.

وأشار إلى وجود اتفاق سيتم بموجبه قيام منتديات اقتصادية في البلدين خلال الأشهر القليلة المقبلة، وإنشاء مجلس أعمال موريتاني- إماراتي لمواكبة العلاقات المميزة بين القطاعين الخاصين في البلدين.

وشكر رئيس الاتحاد رئيس اتحاد غرف الإمارات، على التزامه بمواكبة اليوم الوطني الموريتاني في "أكسبو 2020 دبي" الذي سيكون يوم 11 من شهر يناير المقبل، عبر حضور قوي لرجال الأعمال الإماراتيين لهذا اليوم.

أما رئيس اتحاد غرف الإمارات فقد عبر عن سعادته بزيارة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، مشيرا إلى أن اللقاء تم خلاله بحث معظم مجالات التعاون بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين واتحاد غرف الإمارات.

وعبر عن سعادته بالندوات التي ستنظم خلال معرض "أكسبو 2020 دبي" للتعريف بالفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها موريتانيا.

وقال إن عددا كبير من أعضاء اتحاد غرف الإمارات لديهم الرغبة في الاستثمار في موريتانيا، وذلك بحكم العلاقة الطيبة التي تربط البلدين، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى كثير من التعاون بين اتحاد غرف الإمارات والقطاع الخاص في موريتانيا.

وجرت جلسة العمل بحضور النائب البرلماني بالجمعية الوطنية عن دائرة آسيا، السيد أحمد سالم ولد الهاشمي الملقب أبو عبد الرحمن، ومدير عام غرفة أبوظبي، سعادة محمد هلال المهيري، والمستشار الأول بالسفارة الموريتانية في أبوظبي، السيد حم ولد السييدي.
آخر تحديث : 21/11/2021 13:43:43