صحافة

وفد من اتحاد الاذاعات العربية يزور عدة مؤسسات إعلامية عمومية

نواكشوط,  15/11/2021
أدى وفد من اتحاد الإذاعات العربية، برئاسة المدير العام للاتحاد، السيد عبد الرحيم سليمان، اليوم الاثنين بنواكشوط.، زيارة تفقد واطلاع لكل من إذاعة موريتانيا وقناة الموريتانية وشركة البث الإذاعي والتلفزي، والوكالة الموريتانية للأنباء،

وكانت المحطة الأولى من الزيارة إذاعة موريتانيا، حيث عقد الوفد اجتماعا مع مديرها العام، رفقة بعض معاونيه، قدم خلاله عرضا حول طبيعة عمل الإذاعة، وأبرز التحديات التي تواجه البث الإذاعي.

بعد ذلك زار الوفد مقر قناة الموريتانية، اجتمع فيها بالمسؤولين عن القناة، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون وتطويره بين الطرفين، كما تفقد الوفد الاستديوهات والمكاتب الإدارية الجديدة للمؤسسة، وأبرز العقبات المطروحة في هذا الموضوع.

أما المحطة الثالثة من الزيارة فكانت شركة البث الإذاعي والتلفزي، حيث استمع الوفد إلى شروح قدمها المدير العام للشركة، السيد محمد ولد سيد أحمد فال بوياتي، حول المهام التي تضطلع بها هذه المؤسسة، وما تمكنت من تحقيقه من إنجازات في مجال عملها .

وأعرب عن سعي المؤسسة إلى تطوير تغطيتها حتى تعم كافة التراب الوطني، مع العمل على ضرورة مواكبة التحول الرقمي في هذا الإطار، آملا أن تساهم الشراكة الفعالة مع اتحاد الاذاعات العربية في تحقيق تلك الأهداف.

وكانت الوكالة الموريتانية للأنباء، المحطة الأخيرة من الزيارة، حيث عقد الوفد اجتماعا مع المدير العام للمؤسسة، السيد محمد فال ولد عمير أبي، رفقة بعض المسؤولين في الوكالة.

وعقب المحطة الأخيرة من الزيارة، (الوكالة الموريتانية للأنباء)، أدلى المدير العام للاتحاد بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أكد فيه استعداد هيئته لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التي زارها، لا سيما فيما يتعلق بالتكوين والتدريب، من خلال تنظيم دورات فنية، معلنا عزمه توقيع اتفاقية في الأيام القادمة في هذا الإطار.

وأكد وفرة مجالات التعاون بين الوكالة الموريتانية للأنباء وهيئته، وخاصة شبكة الحاسوب التي تملكها مؤسسته، والتي لا يقتصر دورها على الربط بين الدول العربية وفي داخل كل بلد منها، وإنما تتعداها إلى أزيد من 230 مدينة في العالم، مبينا أن ذلك من شأنه أن يعطي الوكالة بعدا خارجيا لرسالتها الإعلامية.

وأشاد المدير العام بالتطور الذي شهدته الوكالة الموريتانية للأنباء، بعد الزيارة التي أداها لها في العام 2016، وذلك باستخدامها لوسائط جديدة في الاتصال، مما مكنها من توفير الخبر الموثوق به، ومنافسة شبكات التواصل الاجتماعي.

نشير إلى الوفد المذكور بدأ زيارة لموريتانيا، مساء أمس الأحد تستمر ثلاثة أيام، ومن المنتظر أن تشمل العديد من المؤسسات الإعلامية، إلى جانب عقد عدة جلسات نقاشية مع القائمين على المشهد الإعلامي، لنقاش أهم القضايا، التي تهم القطاع.

وللتذكير فإن هيئة الاذاعات العربية، المعروفة اختصار ب" إسبو"، التي تتخذ من الجمهورية التونسية مقرا لها، منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار صادر عن جامعة الدول العربية سنة 1959، بهدف تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين الإذاعات العربية وتطوير إنتاجها شكلا ومضمونا.

آخر تحديث : 16/11/2021 08:42:58