إقتصاد

اختتام أعمال ورشة تحسيسية حول الاقتصاد الأخضر

نواكشوط,  27/10/2021
اختتمت اليوم الأربعاء في نواكشوط أعمال ورشة الإعلام والتحسيس والتأهيل حول الاقتصاد الأخضر, تحت إشراف الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستديمة, السيد محمد ولد عبد الله سالم ولد احمدوا.

وأكد الامين العام، في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة سعت من خلال هذه الورشة إلى تحسيس المنظمات النسائية والشبابية حول أهمية الفرص التشغيلية المتاحة عن طريق الاقتصاد الأخضر، مبرزا أنها تعتبر من أهم القطاعات الواعدة.

وأشار إلى أن هذه الورشة التي استمرت لعدة أيام، أنعشها خبراء دوليون ووطنيون من مختلف القطاعات، إضافة لرؤساء شركات وجامعيين وممثلين عن المجموعات المحلية والمجتمع المدني، ركزوا على مسألة الانتقال نحو الاستدامة البيئية في بلادنا.

وأشاد بالنقاشات البناءة التي ميزت هذا اللقاء، والهادفة لخلق إطار استراتيجي شبه إقليمي إضافة إلى اكتشاف الفرص المتاحة من البناء البيئي إلى الزراعة البيئية مرورا بالاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا والابتكار.

ونوه إلى أن التوصيات التي تم التوصل إليها من خلال هذه الورشة, تبين أن الاقتصاد الأخضر يمثل فرصة ثمينة في مختلف القطاعات، مشيرا إلى انها ستشكل أساسا لإعداد خطة العمل الوطنية للمهن الخضراء التي يعكف القطاع على تنفيذها.
آخر تحديث : 27/10/2021 19:10:22