الولايات

روصو : تنظيم ورشة تكوينية لصالح منتجي البذور

روصو,  27/10/2021
انطلقت اليوم الاربعاء بمدينة روصو ورشة تكوينية معمقة لصالح المؤسسات المنتجة للبذور حول الممارسات الجيدة لإنتاج هذه المادة، منظمة بالتعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة.

وسيتم خلال هذه الورشة، التي تستمر خمسة أيام، تقديم عروض، تتعلق بالبذور الجيدة وطريقة انتاجها وتصديرها واستيرادها، من طرف خبراء مجلس غرب ووسط إفريقيا للبحث والتنمية الزراعية (CORSF) .

وأوضح والي اترارزة المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود أن هذه الورشة تندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف قطاع الزراعة لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعهداتي. الهادف الى الرفع من كفاءة طواقم مؤسسات انتاج وتكثير البذور .

وشكر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وخبراء مجلس غرب ووسط إفريقيا للبحث و التنمية الزراعية على الدعم السخي لبلادنا.

وبدوره ثمن ممثل مهنيي البذور السيد عالين ولد أوبك هذه الدورة التكوينية الهامة التي ستمكن لامحالة من زيادة خبرات ومعارف المشاركين فيها.

ومن جانبه أشاد السيد الحسن ولد اعلادة نائب رئيس الاتحادية الجهوية للزراعة، بالجهود الجبارة التي تقوم بها وزارة الزراعة في سبيل توفير البذور .

أما الدكتور يعقوبا جالو ممثل مجلس غرب ووسط افريقيا للبحث والتنمية الزراعية فبين أهمية هذه الورشة ودور المجلس في تنمية شعبة البذور.

جرى انطلاق الورشة بحضور مدير ادارة تنمية الشعب بوزارة الزراعة والمندوب الجهوي لوزارة الزراعة وشخصيات أخرى.
آخر تحديث : 27/10/2021 17:44:42