الولايات

النعمة: تدشين حجرات مدرسية ومكتبة في قرية مقام التيسير

النعمة,  27/10/2021
أشرف والي الحوض الشرقي المساعد السيد محمد المختار ولد باباه زوال اليوم الأربعاء على تدشين حجرات مدرسية ومكتبة في قرية مقام التيسير ببلدية المبروك في مقاطعة النعمة.

ويهدف تجسيد هذه المنشأة المنفذة من طرف أطر ووجهاء القرية إلى تعزيز البنية التحتية للتعليم مواكبة لسياسات قطاع التهذيب الوطني الرامية إلى النهوض بواقع المنظومة التعليمية وإرساء مبادئ المدرسة الجمهورية.

وثمن الوالي المساعد هذا التدخل، مؤكدا أنه سابقة تعكس مدى وعي الساكنة المحلية بأهمية التعليم الذي هو صمام الأمان للتنمية الشاملة.

وأبرز الأهمية الكبرى لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى مدرسة جامعة ومتطورة.

وبدوره أشاد عمدة بلدية المبروك السيد فالي ولد شياخ بالدور الذي توليه السلطات العمومية للتعليم باعتباره الرافعة الأساسية للتنمية الشاملة.

ومن جهتها بينت رئيسة رابطة آباء التلاميذ هندو بنت التراد أهمية المكانة المرموقة التي يحظى بها التعليم في بناء المجتمع، مذكرة بالأشواط التي قطعت في سبيل النهوض بواقع المنظومة التربوية تجسيدا للتطلعات في تحقيق مدرسة جمهورية بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية.

وأكد المتحدث باسم قرية مقام التيسير السيد سليمان ولد عبد الفتاح أن تنفيذ هذه المنشأة يأتي إيمانا من أطر القرية بمحورية التعليم في تربية الأجيال، مشيدا بما تجلى من خلال المشاورات الإصلاحية لتأسيس المدرسة الجمهورية.

وجرى حفل تدشين الحجرات المدرسية بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي محمدو ولد التيجاني والنائب محمد ولد ديدي، والمدير الجهوي للتهذيب الوطنى وإصلاح النظام التعليمي وممثلي السلطات الأمنية والعسكرية في الولاية.
آخر تحديث : 27/10/2021 16:05:31