مجتمع

انطلاق منافسات النسخة الأولى من كأس رئيس اللجنة الأولمبية للصم

نواكشوط,  25/10/2021
نظمت الاتحادية الموريتانية لرياضة ذوى الإعاقة، مساء اليوم الاثنين بملعب ملح في نواكشوط الشمالية، حفلا بمناسبة انطلاق النسخة الأولى من كأس رئيس اللجنة الأولمبية لكرة القدم للصم، بمشاركة أربع أندية رياضية هي تفرغ زينة، وعرفات، ولكصر، والميناء.

وتهدف هذه البطولة إلى تشجيع واحتضان الممارسين لرياضة كرة القدم من فئة الصم واختيار أحد هذه الأندية للمشاركة ممثلا لبلادنا في منافسات البطولات الدولية للصم.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الموريتانية لرياضة ذوي الإعاقة أن الاتحادية تشمل جميع الرياضات التي يمارسها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن هذه البطولة تنظم برعاية كاملة من اللجنة الأولمبية الموريتانية للرياضة، مبرزا أنها (البطولة) ستمكن من معرفة المنتخب الوطني للصم والذي سيشارك ممثلا عن بلادنا في المنافسات العالمية لكرة القدم للصم 2022.

وبدورها أوضحت رئيسة نادي تفرغ زينة للصم، رئيسة منظمة راما للخدمات الاجتماعية السيدة لاله بنت كابر أن تنظيم بطولة خاصة بكرة القدم للصم يعد لفتة كريمة تجاه هواة كرة القدم من هذه الفئة.

وبينت ان موريتانيا كانت سباقة في تنظيم بطولة خاصة بفئة الصم وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي في تشجيع واحتضان ممارسي هذه الرياضة.

من جهته أعرب رئيس الجمعية الموريتانية لرياضة الصم السيد الأمين فال عن شكره للجنة الأولمبية الموريتانية ورؤساء الأندية المشاركة في البطولة على ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذه البطولة التي يتم تنظيمها لأول مرة في موريتانيا.

جرى انطلاق منافسات هذه البطولة بحضور مدير الرياضة التنافسية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد كادير داهي وعدد من رؤساء أندية كرة القدم للصم.
آخر تحديث : 25/10/2021 20:15:56