أنشطة الحكومة

وزير التهذيب يتفقد سير اشغال الورشة الجهوية للتعليم في ولاية نواكشوط الغربية

نواكشوط,  23/10/2021
أدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه مساء اليوم السبت، بمباني المركب الأولمبي، زيارة تفقد وأطلاع لسير أعمال الورشة الجهوية للتشاور حول إصلاح التعليم على مستوى ولاية نواكشوط الغربية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن زيارات التفقد التي يقوم بها معالي الوزير لهذه الورشات على مستوى ولايات نواكشوط.

وأوضح معالي الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الزيارة تأتي من أجل الاطلاع على هذه الجلسات التشاورية، على مستوى نواكشوط الغربية، مضيفا أنها تعتبر فرصة، لشكر المشاركين فيها من كافة شخصيات الطيف التعليمي والنقابي و التي ستساهم لامحالة في إثراء هذه الجلسات.

و أضاف أنه مرتاح على أن هذه الأيام التشاورية تم تنظيمها بالصيغة و بالحضور الذي سيقدم النتائج المطلوبة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك رؤية معمقة لوضعية التعليم وتحديد التوجهات التي يتم من خلالها التوافق، و التي يجب أن تكون هي مواصفات المدرسة الجمهورية.

و أكد معالي الوزير أن كل ما سيصدر من توصيات و ٱراء عن هذه الورشات ستتم العناية به و التركيز عليه، كما سيتم عرضه في الجلسات الوطنية التي ستنظم في الفترة من 16-20 نوفمبر القادم .

نشير إلى أن أشغال ورشات إصلاح التعليم قد انطلقت يوم الخميس الماضي على عموم التراب الوطني ، وتهدف إلى مناقشة عدة محاور حول هذا الإصلاح تستجيب لمعايير قيام مدرسة جمهورية جامعة لأجيال الوطن الموريتاني.
آخر تحديث : 23/10/2021 18:38:31