الولايات

تكانت: لقاء لتبادل الآراء مع المشاركين في الأيام التشاورية لإصلاح النظام التعليمي

تجكجه,  23/10/2021
نظمت بلدية تجكجة الليلة البارحة لقاء لتبادل الآراء والأفكار مع المشاركين في الأيام التشاورية لإصلاح النظام التعليمي على مستوى ولاية تكانت.

وذكر والي تكانت، السيد المختار ولد حنده، في كلمة بالمناسبة، المشاركين في هذه الأيام التشاورية أن السلطات العليا في البلد قررت تنظيم هذه الأيام التشاورية بهدف تعزيز أداء منظومتنا التعليمية.

وأضاف أن المشاركين في هذه الأيام يقع عليهم العبء الأكبر في الاجتهاد للخروج بأفكار ومخرجات تساهم في تغيير وضعية منظومتنا التعليمية نحو الأحسن.

أما رئيس جهة تكانت، السيد زيدان ولد أطفيل ولد أميحميد، فقد تمنى أن تكون النتائج والتوصيات التي ستتمخض عن هذه الأيام التشاورية بداية لتجاوز مختلف العراقيل والمشاكل التي تعيق منظومتنا التعليمة عن أداء أهدافها ومراميها على الوجه المطلوب.

وقد قام المدعوون خلال هذا اللقاء بجولة داخل أقسام أول مدرسة ابتدائية في مدينة تجكجة يعود تاريخ إنشائها إلى سنة 1919، حيث قدم عمدة بلدية تجكجة، السيد محمد ولد بيها، عرضا حول هذه المنشأة التعليمية التي يعود لها الفضل في تكوين أبناء هذه الولاية وتأهيلهم منذ إنشائها وحتى اليوم.

جرى اللقاء بحضور مستشار وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المكلف بالعلاقات مع النقابات المهنية ورابطات آباء التلاميذ، السيد محمد سيدي مرزوك، وحاكم مقاطعة تجكجة، السيد لمانه ولد عالي.
آخر تحديث : 23/10/2021 13:08:20