أنشطة الحكومة

وزير الشؤون الاقتصادية يعقد اجتماعا مع بعثة من الصندوق السعودي للتنمية

نواكشوط,  18/10/2021
عقد معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان اليوم الاثنين بمقر الوزارة، اجتماعا مع وفد سعودي يزور بلادنا حاليا برئاسة المدير التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية السيد عبد المحسن بن عبد الرحمن الخيال، وبحضور السفير السعودي المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد هزاع بن زبن بن ضاوي لمطيري وعضوية الأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، والأستاذ ناصر العقيل من برنامج ريادة الشركات الوطنية السعودية، إضافة إلى عدد من مسؤولي وأطر الهيئات السالفة الذكر.

وخصص الاجتماع للتشاور حول سبل مشاركة الهيئات السعودية في التسريع من انجاز المستشفى الجامعي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في نواكشوط من خلال التصميم والتنفيذ والإشراف والتسيير.

وأكد معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، في كلمته الافتتاحية، على عمق ومتانة العلاقة التي تربط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، خصوصا في مجال التعاون الاقتصادي.

وشدد معالي الوزير على أهمية مشروع المستشفى الجامعي بالنسبة لبلادنا، مشيدا بالقدرة والكفاءة التي تمتلكها الهيئات السعودية الممثلة في هذا الاجتماع.

من جانبهم أعضاء الوفد السعودي أكدوا خلال مداخلاتهم، أنهم اليوم في موريتانيا بهدف حل كافة الصعوبات والعراقيل التي تعترض المشروع، مشددين على أن المستشفى سيكون نموذجا من بين المشاريع الخمسة عشرة الناجحة الممولة من طرف المملكة العربية السعودية.

حضر الاجتماع إلى جانب معالي الوزير كل من الأمين العام للوزارة السيد محمد المصطفى الملقب إدوم عبدي ولد أجيد والمستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والمستشار المكلف بالاتصال والعلاقات العامة والمدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي.
آخر تحديث : 18/10/2021 18:18:34