الولايات

كوركول: ورشة لتكوين العمد على استخدام المنصة الرقمية

كيهيدي,  14/10/2021
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بكيهيدي على افتتاح ورشة تكوين عمد ولاية كوركول و معاونيهم حول المنصة الرقمية لبروتوكول التعاون و الشراكة بين وزارة الداخلية و اللامركزية و المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء "تآزر" و رابطة العمد الموريتانيين.

و تهدف الورشة - التي تدوم يوما واحدا - إلى تكوين وكلاء البلديات على طرق استخدام منصة رقمية تتيح إرسال مطالب المواطنين للحصول على فرص تمويل مشاريع مدرة للدخل بسهولة و أمان إلى مراكز القرار في المندوبية لتحليلها و إتاحة فرصة دراسة تمويلها و تحديد الأولويات بشأنها.

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن توفير آليات التواصل المأمونة و المبسطة للفاعلين المحليين في الشأن التنموي من شأنها تسريع وتيرة تنفيذ تدخلات المندوبية مع ضمان الشفافية و معالجة الاختلالات في تحديد النواقص و الأولويات و الشمولية لمجمل السكان في مختلف أرجاء الوطن.

و أضاف أن مؤازرة الفئات الهشة و خاصة في الأوساط الريفية يعتبر من أولويات البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي جعل من مندوبية تآزر رافعة أساسية لجهود التنمية و إنصاف الأوساط المهمشة.

و من جهته أوضح منسق برنامج "التموين" في مندوبية تآزر السيد الامام ولد عبداوه أن تكوين الفاعلين في التسيير المحلي على التعامل مع ميكانيزمات المنصات الرقمية هو خطوة متقدمة للتنفيذ الرسمي لأهم مراحل لبروتوكول الثلاثي حيث سيضيف ديناميكية جديدة لبرامج التدخل الميداني.

و بدوره ثمن عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي أهداف هذه الورشة التي ستتيح للقائمين على الشأن المحلي نافذة مباشرة و سريعة لتلبية حاجات المواطنين عبر تمويل مشاريع مدرة للدخل سيكون لها الأثر الايجابي الكبير على حياة ساكنة القرى و التجمعات في الداخل.

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و السلطات العسكرية و الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 14/10/2021 18:26:29