الولايات

الحوض الغربي: انطلاق الحملة الوطنية لحماية المراعي من الحرائق

لعيون,  14/10/2021
أشرف الامين العام لوزارة البيئة و التنمية المستدامة السيد محمد عبد الله السالم ولد أحمدواه رفقة والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي اليوم الخميس بقرية كونكل التابعة لبلدية بنعمان في مقاطعة لعيون على انطلاق الحملة الوطنية لحماية المراعي من الحرائق.

و أكد الامين العام خلال اجتماعه برؤساء المصالح الجهوية و ممثلي رابطات المنمين و هيئات المجتمع المدني على أهمية و ضرورة المشاركة الفعالة في هذه الحملة التحسيسية و التوعوية التي تحتل مكانة كبيرة ضمن اهتمامات الحكومة الموريتانية طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى حماية الوسط البيئي.

و أضاف أن الساكنة المحلية في ولاية الحوض الغربي تعتمد بشكل كبير في دخلها اليومي على التنمية الحيوانية نظرا للأعداد الكبيرة من المواشي المتواجدة في الولاية مما يحتم مشاركة جميع المواطنين كل من موقعه في هذه الحملة.

و أوضح الامين العام أن أهداف الحملة ترمي الى الحد من المساحات المحروقة و تأمين المساحات الرعوية اضافة الى الحد من هجرة المنمين طلبا للانتجاع في الدول الشقيقة المجاورة التي تكلفهم الكثير و تقليل تكاليف شراء الاعلاف.

وقال إن الحرائق في بلدنا تأتي على ما بين 50 ألف هكتار الى 300 ألف هكتار سنويا و هو ما يشكل تدميرا للعديد من موارد الدولة كان بالإمكان صرفها في مجالات أخرى ناهيك عن ما تسببه من تكاليف باهظة للمنمين.

و أستعرض الاجراءات المتخذة من طرف الدولة في إطار هذه الحملة و التي من ضمنها تنظيم قوافل تحسيسية تقوم بها السلطات الجهوية تجوب جميع البلديات و انجاز 2200 كلم بعرض 9 م على مستوى الحوض الغربي اضافة الى تشكيل فرق متنقلة تعمل على اخماد الحرائق في كل النقاط ، داعيا الجميع لحماية الوسط الريفي.

حضر الاجتماع حاكم مقاطعة لعيون و العمدة المساعدة لبلديتها و قادة الوحدات الامنية و العسكرية في الولاية.
آخر تحديث : 14/10/2021 18:14:16