الولايات

والي كيديماغه يؤكد على ضرورة حماية المخزون الرعوي من الحرائق

غابو,  13/10/2021
أدى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الأربعاء زيارة تفقد و اطلاع لقرية صمب غاندي التابعة لمقاطعة غابو.

و ترأس الوالي خلال الزيارة اجتماعا بالأئمة و الوجهاء و الفعاليات النسوية و ممثلي الأندية الشبابية و نشطاء العمل التطوعي بالقرية التي تقع على أطراف مخزون رعوي معتبر.

وأكد، في كلمته بالمناسبة، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على أحوال المواطنين وتحسيسهم بضرورة الحفاظ على المخزون الرعوي، خاصة بعد أن امتاز موسم الأمطار المنصرم بتسجيل كميات محدودة مقارنة مع سنوات الخصب السابقة على حد تعبيره.

وأضاف أن الجميع مطالب بمضاعفة الجهود للتعبئة الشاملة ضد الحرائق وأسبابها من خلال تفعيل لجان المراقبة القروية و إرسال دوريات مشتركة تجوب المنطقة للتحسيس بخطورة تدهور الغطاء النباتي في الولاية المعروفة بكونها تمثل وجهة انتحاع من عدة ولايات.

وأوضح أن السلطات ستسعى في وقت مبكر لإعادة شق الطرق الواقية من الحرائق و تعزيز فرق الرقابة من حماية الطبيعة بالتنسيق مع الاهالي في مختلف قرى الولاية بالإضافة إلى تكثيف التحسيس عبر مختلف وسائل الاعلام و وسائط التواصل الاجتماعي لخلق رأي عام يعي خطورة الاهمال و يصون المكتسبات بجاهزية تامة.

و بدوره عبر عمدة بلدية غوري السيد تيجاني ديه عن تثمينه لهذه الحملة التحسيسية نظرا للاولوية القصوى التي تحتلها المراعي في حياة السكان و إنقاذ الثروة الحيوانية المتعددة المنافع و كذا تقليص هدر وسائل الدولة العمومية في شراء الأعلاف و تجنيب الساكنة مشقة ذلك عن طريق الوقاية من الحرائق.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة غابو السيد عبد القادر ولد محمد الامين و السلطات الامنية بالولاية.
آخر تحديث : 13/10/2021 20:11:57