ثقافة و تعليم

تنظيم يوم تحسيسي حول الإقبال على الفصول الدراسية

انواكشوط ,  09/10/2021
نظمت الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب مساء أمس الجمعة، بمدرسة المرحوم القطب ولد أممه بحي المطار في دار النعيم، يوما تحسيسيا لحث الآباء والوكلاء على إقبال التلاميذ على الفصول في الأيام الأولى من افتتاح العام الدراسي الجديد، باشراف من مستشار وزير التهذيب الوطني المكلف بالعلاقات مع الروابط والنقابات والمجتمع المدني السيد محمد سيدي مرزوك.

وتضمنت فعاليات اليوم، التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، مداخلات من طرف عمدة دار النعيم والمفتش المقاطعي للتعليم ورؤساء الاتحادات الجهوية للرابطة بولايات انواكشوط الثلاث والفاعلين في المجال التربوي.

وفي كلمة له بالمناسبة ثمن رئيس الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب السيد أحمد ولد أسغير الجهود التي تبذلها الدولة للرفع من مستوى الأداء التربوي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني الهادفة إلى التحسين من نوعية التعليم لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة، مضيفا أن هذه التعليمات جسدتها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال من خلال حرص قطاع التهذيب الوطني على التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ وتنفيذ العديد من البرامج الهادفة إلى إصلاح المنظومة التربوية في البلد.

وقال إن تنظيم هذا النشاط في هذه المدرسة له دلالات ومضامين وطنية هامة من بينها احتضانها لحفل الافتتاح الدراسي هذه السنة بإشراف من رئيس الجمهورية وكونها تحمل اسم شخصية وطنية وعلمية هي المرحوم القطب ولد أممه مؤسس بلدية دار النعيم التي خدم المواطنين من خلالها في كافة المجالات.

وطالب الآباء والأهالي بالإقبال على الفصول لتسجيل أبنائهم حتى لاتفوتهم الدروس خاصة أن المدرسين حضروا في اليوم الأول من الافتتاح.

وشكر السلطات الإدارية والتربوية والبلدية والآباء على تعاونهم الدائم لإنجاح أنشطة الرابطة على عموم التراب الوطني.

جرى الحفل بحضور عدد من المسؤولين التربويين والعديد من رجال العلم والمعرفة والأعيان بولايات انواكشوط.
آخر تحديث : 09/10/2021 16:54:09