الولايات

الحوض الغربي: انطلاق عملية بيع الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة

لعيون,  21/09/2021
أشرف والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدى، اليوم الثلاثاء في سوق مدينة لعيون المركزي، على افتتاح نقطة جديدة لبيع الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة، تم تجهيزها بالمعدات اللازمة لحفظ وتخزين وتقطيع الأسماك في ظروف صحية من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.

وسيتم عن طريق هذه العملية بيع 400 كلغ من الأسماك الجيدة في مدينة لعيون يوميا بأسعار تتراوح مابين 70 أوقية جديدة للأسماك الكبيرة و50 أوقية للمتوسطة.

وتلقى الوالي شروحا وافية عن طريقة العمل والكميات المرصودة وطرق التخزين والعرض وآليات ووسائل التقطيع العصرية وكذا معدات الوزن ومختلف التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه العملية تندرج في إطار تنفيذ البرنامج التنموي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تقريب المرافق الخدمية من المواطنين وتحمل الدولة لأعباء الدعم العمومي لصالح الفئات الهشة.

وأضاف أن هذه الأسعار المدعومة ستوفر للأسر فائضا من شأنه تعزيز القوة الشرائية لباقي المواد الأساسية، كما ستخفف من تداعيات التدابير الاحترازية المفروضة منذ مدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وثمن المواطنون هذا الدعم الذي سيساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان، معبرين عن شكرهم الخالص للقطاعات الخدمية على دعم أسعار المواد الأساسية التي من أهمها مادة السمك.

وفي إطار متابعة تنفيذ مسطرة الأسعار التي حددتها الحكومة مؤخرا تفقد والي الحوض الغربي سوق مدينة لعيون وقام بجولة في حوانيت التموين والبيع من أجل الاطلاع على مدى التزام التجار بالأسعار المحددة للبيع والاطمئنان على مدى توفر المواد الغذائية في السوق.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة الحاكم المساعد لمقاطعة لعيون وعمدة بلديتها المساعدة وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 21/09/2021 11:33:58