الولايات

كيهيدي: انطلاق بيع الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة

كيهيدي,  20/09/2021
أعطى الوالي المساعد لكوركول الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الاثنين بكيهيدي إشارة انطلاق العمل في دكان بيع أنواع من الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة.

وتم افتتاح هذا المحل، الذي يوفر يوميا 200 كيلو غراما من الأنواع الجيدة من الأسماك، من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، وتبلغ أسعار العينات الكبيرة الحجم مثل "اتيوف" 700 أوقية قديمة بينما يبلغ سعر العينات المتوسطة الحجم "كربين" 500 أوقية قديمة.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن دعم أسعار الأنواع الثمينة من الأسماك يأتي تنفيذا لقرارات الحكومة الصادرة مؤخرا لدعم القوة الشرائية للمواطنين وإدخال وجبة السمك الجيد ضمن العادات الغذائية اليومية للمواطنين.

وأضاف أن أسعار هذه الأنواع في أسواق العاصمة تتراوح ما بين 2000 و3000 آلاف أوقية قديمة مما يجعل هذه الخطوة في غاية الأهمية وخاصة إثر ملاحظة بعض الارتفاع في أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المفتوحة.

ومن جهته أوضح مدير الجودة في الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك السيد أحمد ولد محمد الأمين أن هذه الخطوة تهدف لمد يد العون للسكان وتقريب الخدمات العامة منهم وتعزيز حضور الثروة البحرية الوطنية في مختلف مناطق الوطن.

وأشار إلى أن الشركة تراعي معايير الجودة والظروف الصحية والنظافة ودرجات التبريد اللازمة مع سلامة طرق التخزين والنقل لهذه المادة الأساسية؛ كما سيتم في هذا الإطار توسيع الحضور من خلال افتتاح عدد من المحلات لاحقا إن شاء الله.

وعبر المواطنون عن تثمينهم لهذه اللفتة الكريمة التي تعكس مدى اهتمام السلطات العمومية بتحسين الظروف المعيشية للسكان، مقدمين تشكراتهم الخالصة للقطاعات الخدمية على دعم أسعار المواد الاساسية ومن أهمها مادة السمك.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 20/09/2021 16:22:01