الولايات

النعمة: والي الحوض الشرقي يجتمع بعمال حوانيت التموين ونقاط بيع السمك شبه المجاني

النعمة ,  14/09/2021
عقد والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، أمس الاثنين بقاعة الاجتماعات بمباني الولاية بمدينة النعمة اجتماعا بعمال حوانيت التموين وعمال نقاط بيع السمك شبه المجاني.

وخصص هذا الاجتماع لاستعراض فحوى سياسات الدولة الهادفة إلى تثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية والتوزيع العادل لمادة السمك على نقاط البيع مع مراعاة المعايير المطلوبة.

ويبلغ عدد حوانيت التموين على مستوى الولاية 269 حانوتا منها 74 على مستوى مقاطعة النعمة، فيما تبلغ نقاط بيع السمك شبه المجاني على مستوى الولاية 27 منها 8 نقاط على مستوى النعمة.

وكانت عملية تموين حوانيت الوسط الحضري قد انتهت الأسبوع الماضي لتبدأ عملية الشحن إلى حوانيت التموين في الوسط الريفي، فيما تتوفر مخازن مفوضية الأمن الغذائي على مستوى الولاية على أكثر من 719 طنا من الأرز و629 طنا من القمح و65 طنا من السكر و9 أطنان من الزيت.

وخلال كلمة له بالمناسبة أكد الوالي أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها الهادف إلى النهوض بواقع الفئات الهشة طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وذكر في هذا الصدد أن كمية حوانيت التموين تمت زيادتها من أجل أن تغطي حاجة المواطن الفقير، وذلك في إطار الجهود المقام بها لتثبيت الأسعار التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم.

وأبرز الوالي أن هذه الحوانيت والنقاط تستهدف أساسا الأسر الفقيرة والهشة طبقا للأهداف التى رسمت لها والمتمثلة في التشغيل وتثبيت الأسعار ومحاربة الهشاشة وتعزيز الأمن الغذائي.

ودعا كافة العاملين في نقاط بيع السمك وحوانيت التموين إلى ضرورة العمل بشفافية وسلاسة لتحقيق استفادة المواطن البسيط من هذه البرامج بعيدا عن الممارسات السابقة.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة النعمة وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 14/09/2021 09:34:35