الولايات

والي غيدي ماغا يترأس اجتماعا لبحث سبل تثبيت الأسعار

سيليبابي,  14/09/2021
ترأس الوالي المساعد لكيدي ماغا، الوالي وكالة، السيد سيدي محمد ولد اسويلم أمس الاثنين بسيلبابي اجتماعا ضم ممثلي الاتحادية الجهوية للتجار وأعضاء اللجنة الجهوية لمراقبة الأسواق بالولاية، لتدارس تثبيت أسعار المواد الأساسية طبقا لقرار مجلس الوزراء الأخير.

وأعطى الوالي تعليماته بضرورة متابعة التنفيذ الصارم للقرار مع مراعاة هامش تكاليف الشحن والتفريغ من العاصمة إلى الولاية، داعيا المواطنين إلى التعاون الكامل لمراقبة أي زيادة بعد الاتفاق الموقع مع ممثلي التجار بالولاية.

وأضاف أن حماية المواطن من التقلبات السريعة في الأسواق تعتبر من ضمن أولويات برنامج الحكومة لتخفيف الأعباء عن السكان وخاصة الفئات الهشة.

وبدوره أعرب المندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد موسى ولد عبدي، عن أمله في إمكانية السيطرة السريعة على أرتفاع الأسعار بالتعاون بين السلطات والمواطنين، مؤكدا استعدادهم لمواكبة هذه الجهود خدمة للوطن والمواطن.

وعلى صعيد متصل أدى الوالي زيارة لعدد من دكاكين بيع المواد الغذائية المدعومة الممول من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" ومحلات بيع الأسماك المفتوحة من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.

وتلقى الوالي في كل هذه المحطات شروحا وافية عن المهام والكميات المعروضة وأسعارها مقارنة بسعر السوق العام وأعطى تعليماته بضرورة مضاعفة الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين ورسم خطط لاستدامة التموين بهذه المواد الرئيسية على المائدة الموريتانية.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الجولة مكنته من معاينة ظروف العرض والتخزين و الاطلاع على الكميات الموجودة حاليا بهذه الدكاكين، مؤكدا أنه رغم نقص بعض المواد الأساسية كالسكر وزيت الطهي إلا أن الوضعية جد مطمئنة وسيتم التغلب على هذه النواقص بأسرع وقت ممكن.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه النشاطات بحاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 14/09/2021 09:27:37