الولايات

سيليبابي: تنظيم ورشة حول تدخلات برنامج دعم التنمية الاقتصادية والمبادرات البلدية "دكليك"

سيلبابي,  14/09/2021
أشرف مدير ديوان والي كيدي ماغه السيد محمد لمين ولد ساد بلل أمس الاثنين بسيلبابي على افتتاح ورشة حول تدخلات برنامج دعم التنمية الاقتصادية و المبادرات البلدية "دكليك"، والمخصصة هذا العام لترميم البنى التحتية للمدارس الابتدائية في مناطق تدخل المشروع بالولاية.

وتستفيد من هذه الورشة التي تدوم يومين لجان الصفقات في البلديات المستفيدة من تدخلات المشروع التابع لوزارة الداخلية و اللامركزية ،حيث سيتم تكوينهم في مجال تخصصهم عن طريق عروض نظرية تشمل القوانين الناظمة للمجال بالإضافة لعمد البلديات في كيدي ماغه.

وأكد مدير ديوان الوالي في كلمة بالمناسبة أن التعليم الأساسي يمثل اللبنة الأولى في الصرح التربوي مما جعل الخطط والبرامج الحكومية تجعل منه أولوية خاصة لتحقيق الاهداف المنشودة عبر تطوير البنى التحتية المناسبة.

وأضاف أن مواكبة العملية التنموية تقتضي مضاعفة جهود جميع المتدخلين لتحسين الخبرات وتطوير المهارات و تكوين الكادر البشري القادر على ممارسة التسيير الأمثل للثروات والموارد المتاحة لصالح البناء وأهداف التنمية.

وبدوره ثمن عمدة بلدية سيلبابي السيد محمد فال ولد مكحله تدخلات هذا البرنامج الذي ينتهج الشراكة مع البلديات ويسعى لترقية الخدمات في الأوساط المدنية والريفية على حد السواء، بحيث يهدف لتحقيق التوازن في توزيع المكاسب.

وعبر عن أهمية التركيز على التعليم الأولي بوصفه دعامة أساسية لتنشئة جيل المستقبل مشيرا الى أن إصلاح وتهيئة النظام المؤسسي بالبلديات وتأطير كوادره يعتبر من أهم الخطوات نحو تحقيق الشفافية في الحياة العامة.

وجرت وقائع الافتتاح بحضور المنسق الفني لبرنامج دعم التنمية المحلية والمبادرات البلدية السيد آبو باس، وبعض رؤساء المصالح المعتمدة بالولاية.
آخر تحديث : 14/09/2021 09:17:26