الولايات

والي كوركول يترأس اجتماعا لتدارس سبل تثبيت أسعار المواد الغذائية

كيهيدي,  14/09/2021
ترأس والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، أمس الاثنين بكيهيدي اجتماعا بممثلي الاتحادية الجهوية للتجار ورؤساء المصالح العاملة بالولاية لتدارس سبل تثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية طبقا لقرار مجلس الوزراء الأخير بهذا الخصوص.

وأكد الوالي في كلمته بالمناسبة أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مناقشة الآلية الأمثل لتحديد وضبط أسعار المواد لأساسيه التي حددت الدولة سعرها الرسمي في اتفاق مع ممثلي التجار مع مراعاة هامش الشحن والتفريغ من العاصمة.

وأوضح أنه سيتم ضبط الأسعار اعتمادا على المذكرة رقم 1055 الصادرة بتاريخ 9 سبتمبر 2021 في تعميم للولاة، حيث حددت المستوى الأولي لأسعار المواد الأساسية والتي ستكون معتمدة بعد مراعاة فارق السعر بعد احتساب تكاليف النقل إبتداء من بعد غد الأربعاء، متوعدا بأقسى عقوبة لمن يخالف تلك القرارات.

ومن جهته عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي عن أهمية ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق خدمة للمواطنين وحرصا على الفئات الهشة بالموازاة مع المشاريع التنموية الحكومية، مؤكدا متابعة السلطات البلدية لاحترام تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع التجار لتوخي المصالح العامة.

وبدوره أكد رئيس قسم اتحادية التجار السيد المصطفى ولد الحاج سيدي، على مواكبة مسار الدولة ودعم تخفيض أسعار المواد الأساسيه طبقا للاتفاق الذي سيتم توقيعه مع السلطات المحلية بعموم ولاية كوركول.

وطمأن المواطنين على ضمان تموين السوق بمختلف البضائع مع مكافحة الاحتكار، مطالبا بالتبليغ عن المضاربات والممارسات التي تشكل خطرا على ديناميكية السوق ونشاطه المعتاد.

وخلال الاجتماع تم تنصيب لجنة فنية لمراقبة الأسعار بعضوية كل من المندوب الجهوي للتجارة والخازن الجهوي بالولاية ومدير الجمارك ورئيس اتحادية التجار على مستوى كوركول.

وجرت وقائع الاجتماع بحضور الوالي المساعد لكوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وقادة التشكيلات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 14/09/2021 11:12:16