الولايات

والي آدرار يطالب التجار بتخفيض أسعار المواد الاستهلاكية

أطار,  13/09/2021
دعا والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، تجار الولاية والفاعلين الاقتصاديين إلى ضرورة تخفيض أسعار المواد الأساسية الاستهلاكية استجابة لقرار الوزارة الهادف إلى تخفيف معاناة السكان.

وأكد الوالي، خلال اجتماع عقده مع ممثلي التجار بالولاية، أن الدولة قررت تثبيت أسعار المواد الاستهلاكية وتخفيضها لتكون في متناول جميع المواطنين، مطالبا التجار بضرورة التعاون من أجل تجاوز هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف أن تخفيض أسعار المواد الأساسية يأتي تنفيذا لتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهافة إلى خدمة للمصلحة العامة.

وبين أنه سيتم تزويد حوانيت أمل، لبيع المواد الأساسية في كافة مقاطعات الولاية، بكميات مضاعفة لضمان تثبيت الأسعار وتوفر المواد الغذائية بأسعار مدعومة تتناسب مع دخل الفرد.

وبدوره، أكد رئيس اتحادية التجار بآدرار السيد محمد عبد الرحمن ولد أميده أن الاتحادية ملتزمة بما سيتمخض عنه الاتفاق بين اللجنة الوزارية والاتحادية، مضيفا أنهم مستعدون للتعاون مع السلطات الجهوية والمحلية في الولاية من خلال تطبيق قرارات الدولة الرامية إلى تخفيف الأسعار وتثبيتها خدمة للمواطن.

ومن جانبه طالب العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه بضرورة تخفيض أسعار المواد الأساسية خصوصا اللحوم والزيت والسكر والقمح والأرز واللبن المجفف، داعيا الجهات الوصية إلى تكثيف الجهود من أجل ضمان مراقبة فعالة للأسعار ومتابعة السوق لمنع سياسة المضاربة والاحتكار.

جرى اللقاء بحضور الوالي المساعد وحاكم مقاطعة أطار المساعد و العمدة المساعد لبلدية عين أهل الطايع والأمين العام لبلدية الطواز والسلطات الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 13/09/2021 20:33:23