الولايات

النعمة: تنظيم ورشة حول المراجع البيئية والاجتماعية للمشروع القطاعي للصرف الصحي

النعمة,  13/09/2021
انطلقت اليوم الاثنين في مدينة النعمة أعمال ورشة جهوية لتقديم المراجع البيئة والاجتماعية وتنصيب لجان جهوية لمتابعة التظلمات في المشروع القطاعي للصرف الصحي لفائدة السلطات الإدارية والعمد والمصالح الفنية وهيئات المجتمع المدني منظمة من طرف قطاع الصرف الصحي.

وتهدف الورشة إلى تدارس آلية جهوية ومقاطعية تسمح بالاستقبال والمعالجة التلقائية للإشكاليات الواردة ضمن التظلمات التى يقدمها المواطن للتعبير عن الأضرار التي قد تلحق به من خلال تنفيذ أنشطة المشروع والتحسيس حول نشر الوثائق المتعلقة بالإطار البيئي والاجتماعي.

وأكد والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع يأتي ضمن اهتمامات الحكومة الرامية إلى تطوير وتعزيز ولوج السكان إلى الخدمات الأساسية خاصة في المناطق الريفية تمشيا مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يعطي حيزا هاما لتوفير المياه داخل الوطن وإنجاز منشآت للصرف الصحي.

وطالب جميع المشاركين في هذه الورشة بضرورة الاستفادة من العروض التي سيقدمها خبراء من القائمين على المشروع، مبرزا أن هذه الورشة تمثل فرصة لتبادل الآراء والاطلاع حول طبيعة المشروع الذي يكتسي أهمية خاصة.

ومن جانبه استعرض منسق المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي السيد سعد أبيه ولد منان أهداف المشروع، مبرزا أنه يتدخل في 5 ولايات من ضمنها الحوض الشرقي بهدف تحسين ظروف السكان من خلال تعزيز خدمات المياه والصرف الصحي.

وذكر أن هذا المشروع سيمكن من إنشاء وتوسعة أكثر من 70 شبكة مائية وإنجاز 60 مرفقا للصرف الصحي على مستوى الولاية وتوسعة شبكة المياه على مستوى مخيم امبره للاجئين، مبرزا أن المشروع سيمكن من إرساء نظام لمتابعة ومعرفة المياه الجوفية في بحيرة "اظهر" واستغلالها بشكل أمثل.

وبين أن إنشاء لجان جهوية ومقاطعية سيعزز من دينامكية تدخلات المشروع ضمن الوثائق المتعلقة بالإطار البيئي والاجتماعي.

ومن جهته رحب عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد بالقائمين على هذا المشروع، مذكرا أنه سيساهم في الرفع من مستوى الخدمات التى تقدم للمواطنين.

وجرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة النعمة وممثلو السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 13/09/2021 15:22:55