الولايات

الحوض الشرقي : تنظيم ورشة لتحسين خبرات القائمين على تسيير البلديات

النعمة,  11/09/2021
افتتحت أمس الجمعة، بمدينة النعمة، ورشة تحسين خبرات القائمين على تسيير البلديات بإشراف مستشار والى الحوض الشرقي المكلف بالشؤون الإقتصادية والتنميه المحلية السيد محمد سالم ولد إسلم.

وتهدف هذه الورشة، المنظمة من طرف برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية والمبادرات البلدية "دكليك" التابع للإدارة العامة للمجموعات الإقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية، الممول من طرف الدولة الموريتانية والوكالة الفرنسية للتنمية، إلى تحسين خبرات القائمين على تسيير البلديات من خلال شرح كيفية تسيير صندوق الاستثمار البلدي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في البلديات وتوفير خدمات أفضل وتثمين الاقتصاد المستديم للأقاليم إضافة إلى الحد من النزاعات المرتبطة بتسيير المصادر البشرية طبقا لصلاحيات البلدية.

وفي كلمة بالمناسبة أكد مستشار والى الحوض الشرقي المكلف بالشؤون الإقتصادية والتنميه المحلية أن هذا البرنامج سيساهم في تعزيز الجهود الرامية إلى تحسين أداء عمل البلديات، مطالبا جميع العمد بضرورة الاستفادة من كافة العروض المقدمة خلال الورشة من أجل تمكينهم من خلق استثمارات تعود بالنفع على بلدياتهم.

وبدوره رحب عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد باختيار بلدية النعمة لاستضافة هذه الورشة، معربا عن أمله في تجسيد هذا البرامج الطموح على أرض الواقع.

وعلى هامش الورشة تم توقيع اتفاقيات شراكة بين عمد البلديات والبرنامج كما استفادت لجان المشتريات في البلديات من تكوين من طرف هذا المشروع.

جرى افتتاح الورشة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة والمندوب الجهوي للامركزية والمنسق الفني للمشروع بالحوضين.

آخر تحديث : 11/09/2021 18:09:23