الولايات

لعصابه: ورشة لتنصيب لجان المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي

كيفه,  11/09/2021
افتتحت مساء أمس بمدينة كيفة أعمال ورشة لتنصيب لجان المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي إضافة إلى تقديم المراجع البيئية، بإشراف والي لعصابة المساعد السيد محمد ولد عبد الله ولد الشيخ سيدنا.

ويشارك في الورشة ثلاثون مشاركا يمثلون القطاعات الحكومية المعنية إضافة إلى رؤساء منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المياه والصرف الصحي بالولاية.

وأوضح السيد الوالي المساعد، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة التأسيسية المتعلقة بنشر الوثائق وتشكيل لجان جهوية ومقاطعية ومحلية تأتي لمواكبة تدخلات المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي بالشراكة مع البنك الدولي.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي يغطي عدة ولايات من الوطن من بينها ولاية لعصابه، يأتي في إطار برنامج الحكومة الهادف إلى تطوير وتعزيز ولوج السكان للخدمات الأساسية خاصة في المناطق البيئية تنفيذا لبرنامج "تعهداتي" الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يعطي حيزا هاما لتوفير المياه وبناء منشآت الصرف الصحي في عموم البلاد.

وقال إن المشاركين في الورشة سيتابعون عروضا فنية مع خبراء حول أهداف وتدخلات المشروع وهي فرصة لتبادل الآراء والاطلاع على خدمات هذا المشروع الهام.

وبدوره قدم منسق المشروع، السيد سعد أبيه ولد مناني، عرضا مفصلا حول مناطق تدخله التي تشمل 5 ولايات، مبرزا أنه يهدف إلى تحسين خدمات المياه في الوسط الريفي من خلال إنجاز حوالي 350 شبكة مائية، 45 منها جديدة، و55 سيتم توسيعها، كما سيقوم بإنجاز 750 مرفق للصرف الصحي و2400 مرفق عائلي.

وقال إنه على مستوى مدينة كيفة سيتم توسيع شبكة المياه ب 61 كلم لتستفيد منها جميع أحياء المدينة التي لم تصلها المياه من قبل.

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة كيفه والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 11/09/2021 13:43:30