الولايات

كوركول: اختتام دورات تكوينية لصالح 55 شابا في المجالات الزراعية

كيهيدي,  09/09/2021
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بكيهيدي على فعاليات حفل اختتام سلسلة دورات تكوينية لصالح 55 شابا في مجالات المكننة الزراعية والخضروات والطاقة الشمسية وحفظ وتحويل الألبان والخضروات.

وجرت التكوينات في هذه الشعب في كل من المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي ومدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بكيهيدي على مدى ثلاثة أشهر.

ونظمت هذه الدورات التكوينية من طرف منظمة "أكوديف الوطنية" غير الحكومية في إطار برنامج دعم صمود المجتمعات الحضرية والريفية المعروف اختصارا ب "سافير".

وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن منظمة "أكوديف" ستوقع خلال الأيام القليلة القادمة ابروتكول اتفاق مع بعض المزارع الخاصة والتعاونيات المحلية لدمج هؤلاء الشباب والاستفادة من خبراتهم في شتى مكونات العمل.

وأضاف أن كوكبة من 15 شابا لا تزال تواصل التكوين بالمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي في مجال تسمين المجترات وتقنيات زراعة الأعلاف.

وأشار إلى أن هذه التكوينات تهدف إلى مواكبة ودعم الاستراتيجية الوطنية للتكوين والتشغيل الهادفة إلى قابلية تعزيز الدمج عبر التكوين المهني وتطوير المقاولات الشبابية للرفع من الانتاج واعتماد أعلى معايير الجودة.

وقدم تشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية على الدعم الحثيث للخطط والبرامج الحكومية في هذا الصدد.

ومن جهته ثمن نائب رئيس جهة كوركول السيد سيد المحجوب ولد سيد إبراهيم هذا التكوين والدمج، مشيرا إلى أنه سيساهم دون شك في الدفع بعجلة التنمية بالولاية إلى الأمام حيث تم التركيز على تأطير الكادر البشري بوصفه حجر الزاوية في تدبير البرامج والمشاريع ذات المردودية الكبرى.

وبدوره عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي عن فخره واعتزازه بهذه الكوكبة الشبابية التي اختارت طريق الإنتاج والفاعلية في ريادة المشاريع وتسييرها، مؤكدا استعداد السلطات البلدية للمساهمة في كلما من شأنه تطوير التكوين والتسيير المعقلن للموارد وريادة الشباب للأعمال.

أما المدير العام للمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بكيهيدي السيد سيد الخير ولد الشيخ الطالب أخيار فقد أشاد بمستوى التكوين وما سيتيحه من خبرات فنية للمستفيدين من شأنها أن تشكل إضافة نوعية لتطوير القطاع الزراعي والمقاولات الريفية للشباب.

وجرت وقائع الحفل بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد محمد فال ولد سيدي محمود وقادة التشكيلات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 09/09/2021 13:45:29