الولايات

آدرار: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة

أطار,  08/09/2021
تم اليوم الأربعاء بمدينة أطار توزيع تمويلات مشاريع جماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة، استفاد منها 12 مشروعا بمبلغ إجمالي يقدر بـ 000 800 8 أوقية قديمة على مقاطعات الولاية الأربع بمعدل ثلاثة مشاريع لكل مقاطعة.

وأكد مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعبة السيد الشيخ ولد بلال أن تمكين المرأة وحماية حقوقها يشكل أحد التوجهات الاستراتيجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة أعد برنامجا طموحا لتمكين المرأة ودمج الأسخاص ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية من خلال تمويل عدد من المشاريع الجماعية بمبلغ مالي يتراوح ما بين 850 ألف أوقية قديمة و500 ألف أوقية قديمة.

وبدوره بين المدير الجهوي للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيد أحمد ولد سيدي محمد ولد ميني أن هذه التمويلات ستساهم في دفع التنمية المحلية في الولاية من خلال تمكين المستفيدين منها من الولوج للحياة النشطة.

وعبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه عن تثمينه لهذه التمويلات لما لها من دور فعال في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ولاية آدرار.

ومن جانبه أشاد السيد محمد يحيى ولد محمد البخاري رئيس الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين بهذا الدعم الذي ستستفيد منه كافة الفئات الهشة وخاصة شريحة المعاقين، مبينا أن الأطفال متعددي الإعاقة استفادوا من مبالغ شهرية تقدر بـ 20 ألف أوقية قديمة.

وجرى الحفل بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة أطار السيد ساليمو ولد محمد الطيب.
آخر تحديث : 08/09/2021 15:48:20