الولايات

تيرس زمور: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء وذوي الإعاقة

ازويرات,  08/09/2021
أشرف الوالي المساعد لولاية تيرس الزمور، السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن، بمدينة ازويرات على حفل توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

وستساهم هذه التمويلات التي سيستفيد منها ست تجمعات نسوية وأربع جمعيات للأشخاص المتعايشين مع الإعاقة، في النهوض بالفئات الهشة وتعزيز ولوجهم في الدورة الاقتصادية والتنموية في الولاية.

وأوضح الوالي المساعد، في كلمة بالمناسبة، أن تمكين المرأة وحماية حقوقها يشكل إحدى التوجهات الإستراتجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تمت بلورتها ضمن أولويات السياسة العامة للحكومة.

وقال إن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة يسعى إلى دعم القدرات الإنتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها من أجل التصدي والصمود في وجه تداعيات الأزمات الصحية والاقتصادية والبيئة، من خلال تعزيز ولوج النساء والفتيات إلى التمويلات وفرص العمل.

وبدوره أشار العمدة المساعد لبلدية الزويرات، السيد ابراهيم ولد حبيب، إلى أهمية هذه التمويلات والمشاريع الجماعية التي تستهدف بصورة خاصة النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

أما المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، بولاية تيرس زمور، السيدة فاطمة بنت ألمين، فقد أوضحت أن هذا التمويل يأتي ضمن تنفيذ برنامج "أولوياتي الموسع" لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يعطي أولوية خاصة لتمكين النساء، ولدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة أزويرات، السيد امخيطرات ولد محمد فال، و السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 08/09/2021 11:20:01