الولايات

باسكنو: انطلاق حملة تلقيح المواشي على مستوى المقاطعة

باسكنو,  01/09/2021
أشرف والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه، صباح اليوم من قرية أكديرن التابعة لبلدية باسكنو على إنطلاق حملة لتلقيح المواشي على مستوى المقاطعة.

وتهدف الحملة التى تستمر لثلاثة أشهر والمنظمة من طرف اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة التنمية الحيوانية إلى تلقيح 600 ألف رأس من المواشي و200 ألف رأس من الأبقار على مستوى المقاطعة.

وأوضح الوالى خلال كلمة بالمناسبة، أن هذه الحملة تأتي في إطار ترقية الصحة الحيوانية تجسيداً لجهود الدولة الرامية إلى تحصين الماشية من كافة الأمراض.

وذكر الوالى باعتماد ولاية الحوض الشرقي أساساً على الثروة الحيوانية، مؤكداً حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على النهوض بواقع التنمية الحيوانية مما تجلى في الحملات الوطنية الكبري للتلقيح وإشرافه على معرض الثروة الحيوانية وإنشاء قطاع خاص بها في خضم السياسات الهادفة إلى تثمين المقدرات التنموية.

من جهة أخرى طالب الوالي من الجميع تكاتف الجهود، من أجل إقناع المواطنين بضرورة أخذ جرعات التطعيم لتحصين أنفسهم وذويهم من تفشي وباء كورونا، شاكرا اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الدعم السخي والمستمر لبلادنا في تنفيذ البرامج التنموية الطموحة.

ومن جانبها عبرت ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة دافني ماريت عن سعادتها البالغة لتعاون المندوبية الجهوية لوزارة التنمية الحيوانية مع هيئتها.

وذكرت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنشأت بمقاطعة باسكنو حظائر لتلقيح المواشي بتنسيق مع السلطات العمومية من أجل تحصين المواشي من الأمراض المختلفة.

وبدوره أشاد المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية السيد كمرا كوديرا بالعمل الدؤوب للصليب الأحمر الذي تجسد اليوم من خلال القيام بهذه الحملة التى تستمر لأشهر مطالباً المنمين بضرورة استغلال الفرصة من أجل تلقيح مواشيهم.

وكان العمدة المساعد لبلدية باسكنو السيد التار ولد محمد، قد ألقى كلمة ترحيبية شكر فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر على هذه الحملة ،مشيداً بالجهود التي تبذلها لمواكبة سياسات الدولة.

جرى حفل إنطلاقة حملة تلقيح المواشي بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني والحاكم المساعدة لمقاطعة باسكنو وعمد بلديات أظهر والمكفة وفصالة وممثل بعض الشركاء في التنمية والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 02/09/2021 09:56:03