الولايات

جهة كوركول توزع 56000 كمامة وكميات من النظارات الطبية

كيهيدي,  01/09/2021
أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب صحبة رئيس المجلس الجهوي بولاية كوركول السيد آمادو آبو با اليوم الأربعاء بكيهيدي إشارة انطلاق توزيع 56000 كمامة وكميات معتبرة من النظارات الطبية على المساجد والمراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر في عموم مقاطعات ولاية كوركول.

ويأتي توزيع هذه الكمامات في إطار الحملة التحسيسية التي تنظمها جهة كوركول لمواجهة جائحة كوفيد-19 وبمساعدة من منظمة "حديقة الأمل" غير الحكومية.

وفي كلمة له بالمناسبة قدم الوالي خالص تشكراته للمجلس الجهوي على جهوده في التصدي للموجة الثالثة من هذه الجائحة على غرار مساهماته القيمة منذ ظهور الجائحة.

وأضاف أن على الجميع أن يقف وقفة رجل واحد للتصدي لهذا الفيروس الفتاك ولمواكبة جهود الحكومة في مواجهة تداعياته والإقبال على مراكز التلقيح من جهة وتكثيف التحسيس والتوعية بخطورة الجائحة وضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية المعهودة.

وعبر عن تحياته الخالصة للمنظمات غير الحكومية والفعاليات الشبابية والنسوية بالولاية على المساهمة الكبيرة في التعبئة والتحسيس ضد الوباء.

وبدوره أكد رئيس المجلس الجهوي لجهة كوركول أن هذه المساعدة سيتم توزيعها على المساجد والمراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر في عموم مقاطعات الولاية.

وأوضح أن المجلس رسم خطة متعددة الجوانب لمد يد العون للسكان للتغلب على تحدي انتشار الفيروس وتناغما مع الحملة الوطنية الكبرى في هذا الإطار.

وأشار إلى ضرورة مساهمة الجميع كل من موقعه للتخفيف من وطأة الجائحة باتباع التعليمات والإرشادات الطبية بهذا الخصوص مع استغلال المنابر والأسواق والمرافق العمومية للتوجيه حول هذه التدابير وإنجاح الهدف من حملات التلقيح المتواصلة بعموم البلاد.

وجرت وقائع انطلاق عمليات التوزيع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي ورئيس منظمة حديقة الأمل غير الحكومية السيد محمد الأمين ولد الداده وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 01/09/2021 13:50:40