الولايات

التلفزة الموريتانية تحتفي بالذكرى الأولى لتدشين مكتبها بكيهيدي

كيهيدي,  31/08/2021
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب صحبة المدير العام المساعد للتلفزة الموريتانية السيد المختار ولد عبد الله اليوم الثلاثاء على فعاليات حفل تخليد الذكرى الأولى لتدشين مكتب قناة الموريتانية بكيهيدي.

ويغطي المكتب ولايتي كوركول وكيدي ماغه ويتوزع على عدة غرف للإنتاج وقاعة تحكم واستديو للبث المباشر والمسجل ومكاتب إدارية ويضم طواقم صحفية وأخرى فنية للمونتاج وفرقا للتصوير مزودة بالوسائل والأدوات العصرية المناسبة لكل ظروف العمل.

وأكد والي كوركول في كلمة بالمناسبة أن مكتب التلفزة الموريتانية بكيهيدي ساهم بشكل كبير في نقل الأحداث الكبرى في الولاية وإبراز مقدراتها الاقتصادية والسياحية الهامة مع تنوعها الاجتماعي الذي يعطي نموذجا مصغرا لموريتانيا.

وأضاف أن تكريس اللامركزية الإعلامية وتقريب خدمة الاتصال من المواطن لنقل همومه وتطلعاته يعتبر هدفا أساسيا ضمن برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي سعت قناة الموريتانية لتجسيده عبر افتتاح مكاتب جهوية في مختلف ولايات الوطن.

وأشار إلى أن وجود وسائل الإعلام العمومي في الداخل شكل نقطة تحول في عقليات السكان مما جعلهم يرتبطون يوميا بولاياتهم ويتعرفون على التطورات الحاصلة فيها.

ومن جهته أوضح المدير العام المساعد للتلفزة الموريتانية أن الهدف من المكاتب الجهوية هو أن يجد المواطن بالقرب منه منبرا يعبر من خلاله عن همومه ومشاغله وآماله وتطلعاته، إضافة لكونه مرآة عاكسة لركن حميم من وطننا يمثل ثراء لنسيجنا الاجتماعي الوطني.

واعتبر أن المخزون الثقافي المتنوع من العادات والقيم والموروث الديني الثري يحتاج لمرافقة كوكبة متميزة من الإعلاميين المهنيين لغربلته والتعريف عليه على أكمل وجه ليكون صوت وصورة موريتانيا بكل تفاصيلها.

وبدوره عبر رئيس جهة كوركول السيد آماو آبو با عن امتنانه لافتتاح المكتب الذي مثل نقطة عناق مع أبناء الولاية في بلدان الغربة حيث صاروا يتابعون أحداث مناطقهم وتفاصيل الصورة اليومية القادمة من قراهم بمختلف أنحاء الولاية.

وشكر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي طواقم المكتب على التقارير الوافية عن مختلف أوجه الحياة اليومية للسكان واعتبر ذلك لحظة فارقة من خلالها صار واقع وهموم كيهيدي على طاولة الفضاء العام.

وكان مدير مكتب التلفزة الموريتانية بكيهيدي قد قدم عرضا مفصلا عن أداء المكتب وحصيلة إنتاجه التي بلغت 1020 مادة ما بين تقرير وقصة إخبارية مع حوالي 40 ملفا وثائقيا بالإضافة إلى 240 من الشخصيات التي تمت استضافتها ما بين النشرات والبرامج المتنوعة للقناة مع حيز كبير للغات الوطنية ناهز 130 عنصرا إخباريا.

وتابع الحضور عرضا عن أبرز نشاطات المكتب خلال عامه الأول وتم في ختام الحفل توزيع شهادات تقدير منحها المكتب للسلطات الإدارية والمنتخبين وبعض الفاعلين بولايتي كوركول وكيدي ماغه.
آخر تحديث : 31/08/2021 15:12:34