الولايات

كيدي ماغة: انطلاق الحملة الوطنية الثالثة للتلقيح ضد فيروس كورونا

سيلبابي,  30/08/2021
أشرف والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الإثنين بمدينة سيلبابي على انطلاق الحملة الوطنية الثالثة للتلقيح ضد فيروس كورونا المسجد على مستوى الولاية.

ولإنجاح هذه الحملة تم افتتاح مركز رئيسي للتلقيح أمام مباني الولاية بالقرب من السوق المركزي ومراكز المؤسسات المصرفية وحي مكتظ بالمؤسسات العمومية الخدمية.

وتفقد الوالي سير عمليات التطعيم في مرحلته الثانية واستمع لشروح وافية عن الكميات المتوفرة من اللقاح ومستوى التبريد ومدى صلاحية طرق التخزين وحث على ضرورة توخي الحيطة والحذر عند تقديم كل جرعة وعلى التحقق من الوثائق والأرقام التسلسلية لكل مستهدف وكذا تاريخ الجرعة الأولى.

وأكد، في كلمة بالمناسبة، أن كميات معتبرة من اللقاحات الثلاث المعتمدة في البلاد وصلت مختلف مناطق الولاية رغم التساقطات المطرية شبه اليومية والتي تؤدي أحيانا لعزلة بعض القرى .

وبدوره أوضح المدير الجهوي للعمل الصحي السيد محمد ولد الدده أنه تم إرسال 34 فرقة ما بين ثابتة ومتنقلة تجوب مختلف مقاطعات وقرى الولاية سعيا لتلقيح أكبر كم من المواطنين ضد الوباء.

وأضاف أن كل التجهيزات والوسائل اللوجستية متوفرة لإنجاح الحملة، معبرا عن جزيل شكره لهيآت المجتمع المدني على مواكبة الحملة عبر التحسيس المكثف لإقناع المواطنين بضرورة الإقبال على مراكز التلقيح.

وبعد الافتتاح أدى الوالي زيارة لمركز التلقيح بالتجمع الجهوي للحرس الوطني بسيلبابي حيث أطلع على سير العملية وتابع عن كثب ظروف تلقي أفراد التجمع للجرعة الثانية من استرازينيكا وسينوفارم.

ورافق الوالي خلال هذه النشاطات حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي ونائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 30/08/2021 18:39:45