الولايات

أترارزة: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء وذوي الإعاقة

روصو,  30/08/2021
بدأت اليوم الإثنين بمدينة روصو، بإشراف مستشار والي أترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد اليزيد ولد مولاي أرشيد، عمليات توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح عدد من النساء والأشخاص ذوي الإعاقة في الولاية.

وتأتي هذه القروض، المقدمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في إطار تنفيذ المحور الثاني من برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلق بالجانب الاجتماعي.

ويصل المبلغ الإجمالي لهذه القروض 000 400 14 أوقية قديمة موزعة على 21 تجمعا نسويا وهيئات جماعية للمعوقين في الولاية.

وأوضح مستشار الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن تمكين المرأة وحماية حقوقها تعتبر من أبرز التوجهات الاستيراتيجية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تمت بلورتها في إطار السياسة العامة للحكومة.

وأضاف أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة أعد مؤخرا برنامجا طموحا لتمكين المرأة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية من خلال مجموعة من المقاربات ترتكز في الأساس على الرفع من مستوى استفادة المرأة من سلاسل القيم من مختلف الشعب الإنتاجية.

وبدورها أوضحت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة فاطمة بنت سعدبوه أن هذه المبالغ سيستفيد منها 21 مشروعا على مستوى الولاية وبمبالغ تتراوح مابين 000 850 أوقية قديمة كحد أعلى و 000 500 أوقية قديمة كحد أدنى.

وأضافت أن هذه القروض سيتم تسديدها من خلال 20 دفعة من دون فوائد ومع فترة سماح لمدة 4 أشهر.

جرى انطلاق التوزيعات بحضور نائب رئيس جهة أترارزة وشخصيات أخرى.

آخر تحديث : 30/08/2021 19:12:03