الولايات

انطلاق الحملة الوطنية الثالثة للتلقيح ضد كورونا على مستوى كوركول

كيهيدي,  30/08/2021
أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الإثنين بكيهيدي إشارة انطلاق عملية المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا بعموم الولاية.

كما أدى الوالي زيارة للمركز الصحي بحي الترحيل بكيهيدي حيث استفسر عن ظروف العملية وحث على بذل الجهود للتحسيس حتى يكون الإقبال على المستوى المطلوب.

وتفقد سير عمليات التطعيم في مرحلته الثانية وتلقى شروحا وافية عن الكميات ومستوى التبريد ومدى صلاحية طرق التخزين وحث على ضرورة توخي الحيطة والحذر في كمية كل جرعة على حدة والتحقق من الوثائق والأرقام التسلسلية لكل مستهدف.

وعبر الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عن ثقته في وعي ساكنة الولاية بضرورة حماية أنفسهم والمجتمع من مخاطر انتشار هذا الوباء وذلك من خلال الإقبال المكثف على مراكز التلقيح.

وأضاف أنهم برهنوا على نضجهم ووعيهم من خلال تسجيل نتائج معتبرة ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للتلقيح خلال الفترة القليلة الماضية.

ومن جهته أكد مدير مركز الاستطباب الجهوي بكيهيدي السيد سيد أحمد محمد البخاري أن العملية تسير بشكل طبيعي كما خطط لها وأن التجهيزات اللوجسيتية والطواقم الصحية بالولاية تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ كل أهداف حملة التطعيم مع جهود مشتركة تبذلها المنظمات غير الحكومية لتحسيس المواطنين بوصول الجرعة الثانية.

وأضاف أن الولاية تلقت كمية 10 آلاف من الجرعة الثانية من استرازينيكا و6000 آلاف من لقاح سينوفارم الصيني وأن الهدف سيتحدد من خلال الإقبال المكثف على مراكز التلقيح المنتشرة في عموم المراكز والنقاط الصحية بالولاية.
آخر تحديث : 30/08/2021 18:22:35