الولايات

انطلاق الحملة الوطنية الثالثة للتلقيح ضد كوفيد-19 على مستوى الحوض الشرقي

النعمة,  30/08/2021
انطلقت صباح اليوم الاثنين الحملة الوطنية للتلقيح بالجرعة الثانية من آسترازينيكا وسينوفارم على مستوى ولاية الحوض الشرقي.

وفي هذا الإطار عاين والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه خلال زيارة أداها للمركز الصحي بمدينة النعمة مدى إقبال المواطنين على أخذ جرعات التطعيم.

وقد تسلمت الإدارة الجهوية للعمل الصحي على مستوى الولاية 45 ألف جرعة من مختلف جرعات التطعيم من أجل هذه الحملة منها 20500 جرعة من آسترازينيكا و10 آلاف جرعة من سينوفارم و15 ألف من جونسون أند جونسون.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد المدير الجهوي للعمل الصحي السيد محمد ولد أحمد أن هذه الكمية من الجرعات تأتي في إطار الجهود الوطنية الكبرى لتحصين المواطنين في وجه الموجة الثالثة لهذا الوباء.

وأشار إلى أن نسبة الملقحين خلال الحملات الماضية كانت مشجعة، مطالبا الجميع بضرورة مواصلة تلك الجهود لتوسيع دائرة الملقحين ضد انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل عقد والي الحوض الشرقي بعد انطلاق هذه الحملة الوطنية للتلقيح اجتماعا باللجنة الجهوية لمحاربة كوفيد-19 بمباني الولاية، قدم خلاله المدير الجهوي للعمل الصحي عرضاً مفصلا عن الخارطة الوبائية على مستوى الولاية ومدى نجاعة الإجراءات المتخذة في هذا الإطار.

وبين أن عدد الملقحين خلال الحملات الماضية تجاوز 47000 مواطن على مستوى الولاية، مثمنا الحملات التعبوية التي دأبت عليها السلطات الإدارية والمنتخبين والأئمة وهيئات المجتمع المدني في إقناع الساكنة بأهمية التلقيح والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة النعمة ورئيس جهة الحوض الشرقي وعمدة بلدية النعمة والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 30/08/2021 14:52:36