الولايات

كيدي ماغه: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة

سيلبابي,  28/08/2021
أشرف والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود أمس الجمعة بمدينة سيلبابي على انطلاق عمليات توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح عدد من النساء والأشخاص ذوي الإعاقة في الولاية.

وتقدم هذه القروض من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في إطار تنفيذ المحور الثاني من برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلق بالشأن الاجتماعي.

ويصل المبلغ الإجمالي لهذه القروض 8.600.000 (ثمانية ملايين وست مائة ألف أوقية قديمة) موزعة على 11 تجمعا نسويا والهيئات الجماعية للمعوقين في الولاية.

ويبلغ الحد الأدنى للقرض الواحد سبعة مائة ألف أوقية قديمة على أن يتم تقسيط استرجاع المبالغ عبر 20 دفعة من دون فوائد ومع فترة سماح تمتد لأربعة أشهر.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الوالي أن تمكين المرأة وحماية حقوقها يحتل أهمية خاصة في السياسات الحكومية عموما وبشكل أخص ضمن خطط وبرامج قطاع العمل الاجتماعي من خلال دمجها صحبة فئة ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية عبر تمويل مشاريع مدرة للدخل.

وأضاف أن هذه التمويلات تهدف إلى دعم القدرات الإنتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها للصمود في وجه مختلف الأزمات الصحية والاقتصادية واستقطاب العائد الديموغرافي من خلال ولوج النساء لفرص العمل.

وأشار إلى ضرورة تركيز المستفيدين على المقدرات الاقتصادية المحلية وخلق قيم مضافة في الناتج الداخلي الخام للولاية وتنويع الاستثمار في مختلف المجالات التي تعكس خصوصية الجهة للدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.

ومن جهته عبر نائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه عن غبطته بهذه اللفتة الكريمة التي تأتي لصالح الفئات الهشة وما يعني ذلك من انتشال للفقراء عبر تمويل مشاريع محلية مدرة للدخل.

وبدورها ثمنت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي بكيدي ماغه السيدة كيطانه بنت محمد هذه الخطوة التي وصفتها بتحقيق حلم طال انتظاره بملامسة هموم المجتمع والسعي لتمكين المرأة واستعادة حقوقها مع العناية بفئة المعوقين.

وجرت وقائع انطلاق التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 28/08/2021 11:29:18