الولايات

كوركول: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة الأزمات الحدودية

كيهيدي,  27/08/2021
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب صحبة المدير العام للإدارة الاقليمية السيد ماحي ولد حامد اليوم الجمعة بكيهيدي على افتتاح ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة حدوث أزمات حدودية من جهة و تنصيب اللجنة الجهوية للحدود بالولاية من جهة أخرى.

و تنظم الورشة بالتعاون بين وزارة الداخلية واللامركزية والمنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، وذلك لصالح حكام المقاطعات الحدودية وعمد بلدياتها والسلطات الأمنية والعسكرية المحلية.

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أهمية الدليل فيما يخص ضبط وتسيير الاجراءات المستعجلة التي يجب إتخاذها عند حدوث أي أزمة في المناطق الحدودية، وهي الاجراءات التي تتعدى الأبعاد الأمنية إلى الأبعاد الإقتصادية و الاجتماعية والانسانية.

و أضاف أن مشاكل الحدود أزلية و متراكمة و خاصة ما يتعلق منها بالهجرة التي تطرح نفسها بفعل التحولات المتسارعة في عالم اليوم و هي تحدي عجزت عن مواجهته الدول العظمى في مختلف أرجاء الكرة الأرضية.

و بدوره ثمن المدير العام للادارة الاقليمية الأدوار الهامة المتوقعة من تشكيل اللجان الجهوية للحدود لضبط مختلف التحركات المريبة و مراقبة و تفكيك الشبكات الناشطة في مجال الاتجار بالبشر.

و من جهتها أوضحت ممثلة المنظمة الدولية للهجرة السيدة روقية كامرا أن مسار التنسيق والشراكة مع القطاعات الحكومية المعنية بالهجرة ستنمو و تتعزز بما يخدم مكافحة ظاهرة التهريب عبر الحدود سواء ما تعلق بالبشر أو المواد المحظورة.

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با و حاكم مقاطعة كيهيدي السيد طاهرا برادجي و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 27/08/2021 18:37:15