الولايات

ترارزة : تلقيح 34 ألف مواطن من ضمنها 24186 تلقت "جونسون" ضد كوفيد19

روصو,  27/08/2021
قال الدكتور محمد فال ولد عبد الله ,رئيس مصلحة الأمراض الوبائية بالادارة الجهوية للعمل الصحي بولاية اترارزة إن عدد الملقحين بلقاح كورونا على مستوى الولاية وصل حتى الآن الى 34 الف من ضمنها 24186 تلقت جرعة لقاح "جونسون آند جونسون"، في حين وصلت الولاية 30 الف جرعة جديدة مقسمة على ثلاث لقاحات جونسونآند جونسون واسترازينيكا وسنوفارم بالنسبة للمواطنين الذين لم يتلقو الجرعة الثانية من اللقاحين الاخيرين.

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية أترارزة انه أنطلاقا من يوم 30 من الشهر الجاري سيتم السماح للمواطنين بولوج النقاط الصحية والمستشفيات للاستفادة من الدفعة الاخيرة.

وأشار الى ان وضعية انتشار وباء كورونا على مستوى الولاية تبدو مستقرة ولله الحمد، اذ لا توجد سوى 3 حالات أصحابها محجوزين في مدينة بوتيلميت و حالتهم مستقرة , فيما تم وضع 178 شخصا بأعراض خفيفة تحت الراقابة الصحية.

وأضاف أنه على مستوى الولاية تم تخصيص جناحين لمرضى كوفيد في كل من روصو وبوتلميت مجهزين بكافة الوسائل الضرورية المطلوبة، كما توجد في جميع المراكز الصحية غرف خاصة بمرضى كوفيد 19 لتقديم الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفيات المتخصصة في علاج الحالات الحرجة .

وقال الدكتور محمد فال ولد عبد الله ان مراكز التلقيح بالولاية شهدت مؤخرا أقبالا منقطع النظير نتيجة لحملات التعبئة والتحسيس التي تمت على مستوى الولاية , مشيرا الى ان اللقاحات متوفرة على عموم المراكز وبعض النقاط الصحية في مقاطعات الولاية الست.

وأضاف انه خلال الحملة الماضية تم تجهيز فرق متنقلة ساهمت بشكل كبير في توصيل اللقاح إلى القرى النائية مما زاد من نسب عدد الملقحين .

وتقدم رئيس مصلحة الامراض الوبائية بالادارة الجهوية للعمل الصحي بولاية اترارزة بالشكر للسلطات الإدارية وهيئات المجتمع المدني ووسائل الإعلام العمومية بالولاية على مساهمتهم الكبيرة في حملة

توعية المواطنين بضرورة أخذ اللقاح و التقيد بأجراءات الوقاية من الوباء.
آخر تحديث : 27/08/2021 18:12:33