الولايات

الحوض الغربي: اجتماع اللجنة الجهوية للأمن الغذائي

لعيون,  26/08/2021
ترأس والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي اليوم الخميس في مدينة لعيون اجتماعا للجنة الجهوية للأمن الغذائي والتغذية على مستوى الولاية.

ويهدف الاجتماع إلى إطلاع أعضاء اللجنة على النقاط الأساسية التي تدخل في صميم الاهتمامات المنوطة بها والتي تتمثل في متابعة الحملة الزراعية ومستوى تقدم النشاطات المقام بها في مجال الأمن الغذائي في الولاية ورفع تلك البيانات إلى مجموعة العمل المتخصصة والمصادقة على بيانات توقعات الحصاد والوضعية الرعوية إضافة إلى متابعة التموين وأسعار المواد الغذائية على مستوى أسواق الولاية وتحديد الأولويات وتنسيق ومتابعة تنفيذ عمليات الاستجابة بالتعاون الوثيق مع لجنة تنسيق تنفيذ عملية تنفيذ الاستجابة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجان الجهوية تم تشكيلها بناء على المرسوم 061-2021 الصادر بتاريخ 21 إبريل 2021 المنشئ للآلية الوطنية للوقاية والاستجابة لأزمات الأمن الغذائي والتغذية.

وستمكن هذه الآلية من تزويد الدولة بمعطيات مستدامة للوقاية من أزمات انعدام الأمن الغذائي والتغذية وسبل إدارتها إضافة إلى تمكين الدولة وشركائها من التدخل في الوقت المناسب بتنسيق محكم وفاعلية في حال حدوث الأزمات.
آخر تحديث : 26/08/2021 15:27:19