إقتصاد

انواكشوط الجنوبية: انطلاق عملية انتقاء تخزين معلومات البيانات في شباك التشغيل

انواكشوط,  26/08/2021
أشرف والي انواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك صباح اليوم الخميس بمقاطعة عرفات على انطلاق عملية انتقاء تخزين المعلومات في قاعدة البيانات في شباك تشغيل الوكالة الوطنية للتشغيل على مستوى ولاية انواكشوط الجنوبية.

وخلال إشرافه على العملية استمع الوالي إلى شروح وافية من المشرفين على الوكالة حول طبيعة عمل الوكالة وأساليب تعاطيها مع روادها.

وأكد على أهمية وجود الوكالة على مستوى الولاية لما ستوفره من فرص للعمل لأبناء الولاية، مطالبا طواقم العمل في الوكالة على المواظبة والجد وتقريب الخدمة من روادها.

ومن جهته أوضح منسق الوكالة على مستوى الولاية السيد جعفر ولد يورو أن إشراف الوالي اليوم على انطلاق عملية انتقاء المستفيدين من برنامج أولوياتي الموسع 2021، يشكل عناية خاصة من السلطات لتنفيذ هذا البرنامج بما له من فائدة كبيرة على السكان.

وأضاف أن العملية يتم فيها تخزين بيانات الراغبين في الاستفادة من البرنامج على عموم التراب الوطني، منبها إلى أن الوزارة سبق وأن أعلنت عن ثلاثة برامج مثل برنامج توزيع العربات ثلاثية العجلات، وبرنامج دعم استقلالية المتدربين التي تستهدف أساسا خريجي التكوين المهني وأصحاب الحرف الراغبين في تطويره وبرنامج دعم ترقية المقاولات عن طريق توزيع قروض تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة المدرة للدخل.

وأشار المنسق إلى أن الوكالة أعلنت في إطار الاتفاقية المبرمة بينها واتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال الأسابيع الماضية عن توفير 1000 فرصة للعمل في جميع مجالات الصيد.

وأوضح المنسق أن الوكالة تستقبل ثلاثة أنواع من الشباب العاطلين عن العمل هم حملة الشهادات من أجل البحث لهم عن العمل وأصحاب التعليم المتوسط للحصول على التكوين، والشباب غير المتعلم من أجل تكوينه وإعداده للعمل.

جرى حفل الانطلاق بحضور السلطات الإدارية والبلدية في انواكشوط الجنوبية.
آخر تحديث : 26/08/2021 14:55:41