الولايات

والي الحوض الشرقي يحض على ضرورة الجاهزية القصوى لأي طارئ

نواكشوط,  25/08/2021
عقد والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، اليوم الأربعاء بمدينة النعمة، اجتماعا بالخلية الجهوية للطوارئ والمنتخبين ورؤساء المصالح الجهوية والأئمة وبعض ممثلي المنظمات الوطنية والدولية العاملة بالولاية والمجتمع المدني، للحث على الجاهزية القصوى للتعامل في الوقت المناسب مع الكوارث الطبيعية وتقييم المخاطر المحتملة بالولاية في الوقت المناسب.

وتم خلال الإجتماع مناقشة إعداد خطة للتدخل السريع وإحصاء الوسائل المتوفرة للتدخل والقيام بحملات تحسيسية في المناطق الأكثر عرضة للخطر وإطلاع المواطنين على الإجراءات الوقائية في مناطق الخطر.

وأكد الوالي في كلمة له بالمناسبة، أن إدارة الصرف الصحي وفرت صهاريج لشفط المياه وسيارات وآليات للتدخل، مضيفا أن هذه السيارات والصهاريج والآليات تم توزيع بعضها على مناطق عدل بكرو وباسكنو والنعمة من أجل التأهب لكل طارئ في هذا الصدد.

وطالب الجميع بضرورة العمل على الخروج بخطة محكمة من خلال تقييم شامل لكل الكوارث وعمليات الإغاثة وكيفية القيام بالعمليات الوقائية.

جرى الإجتماع بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني وحاكم مقاطعة النعمة السيد محمد أحيد الطالب أحمد سيدي يحي وعمدة بلدية النعمة والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 25/08/2021 18:38:14