الولايات

لبراكنة : تمويل 17مشروعا لصالح مجموعة من النساء والمعاقين

ألاك,  25/08/2021
أشرف والي لبراكنة السيد أمربيه رب ولد بونن ولد عابدين اليوم الأربعاء بمدينة ألاك على تقديم تمويلات لصالح 17مشروعا، موجهة لمجموعة من النساء وذوي الإعاقة، على مستوى الولاية بغلاف مالي ناهز 000 400 13أوقية قديمة.

وتهدف هذه التمويلات المقدمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة إلى دعم الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز ولوج طبقات المجتمع الهشة للدورة الاقتصادية.

وأكد والي لبراكنة، في كلمة بالمناسبة، أن تمكين المرأة وحماية حقوقها يشكل إحدى التوجهات الاستراتيجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة يسعى إلى دعم القدرات الإنتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها والرفع من مستوى ولوجها للتمويلات وفرص العمل، مطالبا الجميع بالاقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية.

وبدورها أكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة توت منت يعقوب أن هذه التمويلات تدخل في صميم اهتمامات قطاع العمل الاجتماعي، الذي يعمل على تطوير أساليب تمكين المرأة، وإعطاء عناية خاصة للفئات الهشة.

جرى تقديم التمويلات بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد لمام وعمدتها المساعد السيد محمدو ولد أحمد طالب والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

آخر تحديث : 25/08/2021 18:10:31