الولايات

النعمة:انطلاق خطة الإستثمار لجهة الحوض الشرقي

النعمة,  25/08/2021
أشرف رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني بحضور والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، صباح اليوم الأربعاء من ساحة إعدادية النعمة 2، على حفل انطلاق خطة الإستثمار لجهة الحوض الشرقي.

وتهدف هذه الخطة التنموية إلى تعزيز ودعم جهود الحكومة الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى محاربة الهشاشة والفقر عبر تعزيز اللامركزية.

وتتكون هذه الخطة الإستثمارية من البنى التحتية من خلال بعض المؤسسات التعليمية كتوسعة ثانوية النعمة 2 بفصول مجهزة وترميم ثانوية أمرج وتمبدغة وتجهيزها بالمقاعد إضافة إلى دعم قدرات بعض البلديات من خلال ترميم وتجهيز بعض المنشآت الصحية.

وأكد رئيس الجهة خلال كلمة بالمناسبة أن انطلاق هذه الخطة الإستثمارية سيساهم في مواكبة السياسات الهادفة إلى النهوض بواقع التنمية المحلية للولاية وفق خطط وبرامج محكمة تلامس حياة الفئات الهشة.

وأضاف أن الإستراتيجية التى تعمل الجهة على تجسيدها تنطلق من الخصوصية الاقتصادية والإجتماعية والثقافية التى تميز الولاية عن غيرها ،مشيرا الى أن الجهة خصصت في هذا الصدد ميزانية للسنة المالية 2021 خاصة بالإستثمار في شتى المجالات.

وأوضح أن مكونة الجهة هذه ترتكز على دعم زراعة الخضروات ودعم 30 تعاونية نسوية بوسائل الري والبذور وأدوات الحماية إضافة إلى برمجة وترميم وتسييج بعض السدود الصغيرة على مستوى المقاطعات، مذكرا بالجهود التي تبذلها الجهة في مجال القضاء على الفوراق الإجتماعية عبر دعم المشاريع الشبابية والتعاونيات النسوية بالآلات والمعدات الضرورية للرفع من الإنتاج وخلق فرص للعمل.

وأضاف في هذا الصدد أنه تقرر بناء حظائر لتلقيح المواشي في 4 بلديات مما يمثل بداية المشروع الطموح الذي تسعي الجهة إلى تجسيده ريثما تكتمل الإجراءات الإدارية المتعلقة بنقل الصلاحيات التى تكعف الحكومة على وضع اللمسات الأخيرة عليها.

ومن جانبه ثمن السيد الراضي ولد محمد ويسات مدير دورس بإعدادية النعمة 2 التوسعة الجديدة للمؤسسة مؤكدا أنها ستساهم في إنسيابية العملية التعليمية في الإعدادية.

وبعد انطلاق هذا الحفل أدى رئيس جهة الحوض الشرقي رفقة والى الولاية والمدير الجهوي للتهذيب الوطنى زيارة للتوسعة الجديدة لثانوية النعمة 2 حيث تلقى شروحا مفصلة حول المعايير الفنية المطلوبة والآجال الزمنية المحددة.

جرى حفل اطلاق برنامج جهة الحوض الشرقي الإستثماري بحضور حاكم مقاطعة النعمة وعمدة بلديتها والسلطات الإدارية وبعض الشركاء في التنمية وهيئات المجتمع المدني والفاعلين بالولاية والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية.

آخر تحديث : 25/08/2021 16:41:20