الولايات

تجكجه: انطلاق عملية تمويل المشاريع الجماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة

تجكجه,  23/08/2021
احتضنت الإدارة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية تكانت صباح اليوم حفل توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح بعض التكتلات النسوية والأشخاص ذوي الإعاقة وذلك في إطار برنامج تمكين المرأة والدمج الاقتصادي للأشخاص المتعايشين مع الإعاقة المعد والمنفذ من قبل قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وخلال إشرافه على انطلاق هذه العملية أكد والي تكانت السيد المختار ولد حنده أن تمكين المرأة وحماية حقوقها والدمج الاقتصادي للأشخاص المتعايشين مع الإعاقة هدفين لقطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في إطار تنفيذ الاستراتيجية العامة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف الوالي أنه في هذا الإطار أعد قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة برنامجا طموحا لتمكين المرأة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية من خلال مجموعة من المقاربات ترتكز في الأساس على الرفع من مستوى استفادة المرأة من مختلف الشعب الإنتاجية، حاثا جميع المستفيدين على ضرورة العمل على إنجاح هذه المشاريع للوصول على النتائج المرجوة منها.

من جانبها أكدت المديرة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوي ولاية تكانت السيد آمنة بنت النعمه أن تنفيذ برنامج تمكين المرأة والدمج الاقتصادي للأشخاص المتعايشين مع الإعاقة على مستوى ولاية تكانت سيكون له الأثر الإيجابي من خلال تمويل تسع مشاريع مدرة للدخل على شكل قروض بدون فائدة لصالح ست تكتلات نسوية وثلاثة لصالح الأشخاص المعاقين بغلاف مالي قدره 720000 أوقية جديدة مما سيمكن المستفيدين من هذه القروض من الولوج لسوق العمل.

بدورهم أعرب المستفيدون من هذه العملية عن ارتياحهم وإشادتهم بهذه اللفتة الكريمة من قبل السلطات العليا في البلد مطالبين بالمزيد.

جرى انطلاق هذه العملية بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد المختار ولد أحمد ولد باب والحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة السيد أحمد مسك ولد محمد والعمدة المساعد لبلدية تجكجة ورؤساء المصالح الأمنية.
آخر تحديث : 23/08/2021 15:46:17