الولايات

كيدي ماغه: حوالي 17 ألف مواطن تلقوا التلقيح خلال الحملة الحالية

سيليبابي,  18/08/2021
ترأس والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود أمس الثلاثاء بمدينة سيلبابي اجتماعا للجنة الجهوية لمتابعة وضعية انتشار فيروس كورونا على مستوى الولاية.

ويهدف الاجتماع لتقييم خمسة أيام من انطلاق أسبوع التلقيح ضد الوباء ومدى استجابة المواطنين للحملة التحسيسية لإقناعهم بضرورة الإقبال المكثف على تلقي اللقاح.

وثمن الوالي في كلمته بالمناسبة وعي المواطنين المتمثل في ارتفاع نسبة الإقبال على مراكز التلقيح حيث تم تلقيح حوالي 17 ألف مواطن بينما تلقت الولاية حصة من 22 ألف جرعة من اللقاح الأمريكي جونسون آند جونسون.

وأضاف أن هذه النسبة المرتفعة تحققت رغم الظروف المناخية الصعبة التي تمثلت في تساقطات مطرية شبه يومية مما يؤدي لصعوبة الوصول للنقاط والمراكز الصحية المنتشرة في القرى والأرياف بشتى أرجاء الولاية.

وأكد على أهمية اللقاح في تخطي الوضعية الصعبة لمؤشرات ارتفاع الإصابات خلال الموجة الحالية، مقدما تشكراته وتهانئه الحارة للمواطنين والسلطات الصحية والأمنية والمنتخبين والوجهاء على هذه النتائج الهامة التي توجت جهود التعبئة لتحقيق أهداف الأسبوع الوطني للتلقيح.

وعلى صعيد آخر أدى الوالي زيارة لمركز التلقيح الخاص بمنسقية الأشخاص ذوي الإعاقة بسيلبابي حيث تابع ميدانيا سير عملية التلقيح الخاصة بهذه الفئة.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه النشاطات بحاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي ونائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 18/08/2021 11:33:24